الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- في الأقصى هتفوا "بدنا ولادنا" لاستعادة جثامين 8 شهداء

نشر بتاريخ: 24/06/2016 ( آخر تحديث: 24/06/2016 الساعة: 23:34 )
صور- في الأقصى هتفوا "بدنا ولادنا" لاستعادة جثامين 8 شهداء
القدس- معا- تحت شعار "بدنا ولادنا... استعادة جثامين الشهداء حق وكرامة.. وشهدائنا ليسوا أرقاماً ولن يكونوا" نُظمت وقفة في المسجد الأقصى المبارك، عقب انتهاء صلاة الجمعة، للمطالبة بجثامين 8 شهداء محتجزين في الثلاجات منذ أشهر.
ورفعت خلال الوقفة صورا للشهداء المحتجزين، وشعارات كتب عليها اسم الشهيد وتاريخ استشهاده وشعار بدنا ولادنا، كما رددت شعارات لهم.

وقال محمد عليان والد الشهيد بهاء نيابة عن أهالي الشهداء المحتجزين في الثلاجات :" نحن هنا اليوم لنذكر كافة المصلين الذين زحفوا الى الأقصى بوجود 8 شهداء جثامينهم في الثلاجات منذ أشهر، بعضهم منذ شهر تشرين أول الماضي، وفي هذه الأيام كانوا أبنائنا بينكم في الشهر الفضيل، وهؤلاء ضحوا بأغلى ما يملكون لحماية الأقصى، ومن حقهم علينا هذه الأيام أن نطالب بهم لدفنهم حسب الأصول."

وكانت المحكمة العليا قد أوصت بالإفراج عن الجثامين المحتجزة قبل بداية شهر رمضان المبارك، إلا أن السلطات الإسرائيلية ترفض تسليم ثمانية جثامين، بذريعة أن أسرهم ستقيم الجنازات لهم، والتي ستكون بمثابة حافز لـ"العنف الفلسطيني"، ثم قرر وزير الأمن تسليم الجثامين بشرط أن تقوم الشرطة بتحديد موقع الدفن.

ولفت عليان ان سلطات الاحتلال تحتجز 8 شهداء، 6 منهم من مدينة القدس، وهم: الشهيد ثائر أبو غزالة، الشهيد بهاء عليان، الشهيد عبد المحسن حسونة، الشهيد محمد أبو خلف، الشهيد محمد الكالوتي، الشهيد عبد المالك أبو خروب، الشهيد عبد الحميد أبو سرور، الشهيدة أنصار هرشة.