الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : الايعاز باستحداث اربع وحدات كشفية في الوطن والشتات

نشر بتاريخ: 25/06/2016 ( آخر تحديث: 25/06/2016 الساعة: 16:08 )
الرجوب : الايعاز باستحداث اربع وحدات كشفية في الوطن والشتات
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اعتبر اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس جمعية الكشافة والمرشدات ان يوم 21 حزيران 2016 هو بداية انطلاق حركة كشفية وطنية واعدة لها علاقة عضوية ومباشرة بفلسطين، مثلما لها علاقة متكاملة بالمنظومة القيمية والإنسانية، وكشف النقاب انه تلقى ردود أفعال إيجابية متعددة على ضوء حفل الافتتاح التاريخي والحاشد، وأهاب بضرورة غرس بذرة صالحة ونموذجية للعمل الكشفي شريطة ان تنهض على الصدق والتعاون والثبات.

تصريحات الرجوب، جاءت في سياق لقائه المفتوح مع الوفد الكشفي القادم من محافظات الوطن الجنوبية، واحتضنته اكاديمية بلاتر اليوم، واطلع من خلاله الحضور على خريطة طريق للحركة الكشفية الفلسطينية، وكيف يريدها ان تكون.

وخاطب الرجوب الحضور قائلا: أتمنى ان تستغلوا وجودي معكم، من اجل بناء مفهوم مشترك لحركة كشفية، تضع على سلم اولوياتها تعميم الفكر والثقافة والعقيدة الصحيحة، وغرس ثقافة الوفاء والانتماء في نفوس وعقول المنتسبين لها وسائر ابناء الشعب الفلسطيني.
وطالب بضرورة وجود خطة استراتيجية للحركة الكشفية بحيث تنهض على بناء انسان مثالي، كي يساهم في خلق بيئة مناسبة ومواتية، تستند الى البناء على ما حصل بتاريخ 21 – 6 وهو امتداد وتتويج لتاريخ سابق لا يمكن القفز عنه او تخطيه.

وأشار الى وجوب استحداث اربع وحدات للكشافة والمرشدات وهي: وحدة في محافظات الوطن الشمالية، وأخرى في الجنوبية، وفي القدس والشتات.
وشدد على أهمية القدس، وخصوصيتها ومكانتها، لافتا الى ان الاحتلال يريد نفي التاريخ والجغرافيا في المدينة المقدسة.
وشدد على ضرورة بناء استراتيجية مرنة وبناءة بحيث يسبقها الشروع في اجراء مسوحات ميدانية بحيث تتم مراعاة الماضي والحاضر، من اجل بناء المستقبل الزاهر والمشرق.

وتطرق الى أهمية الاعلام ودوره المؤثر في اثراء واقع الحركة الكشفية وقال في هذا الصدد: انه يشكل الجناح الثاني في عملية الإقلاع والنهوض، واوعز بضرورة ان تكون هناك دائرة اعلام في كل وحدة بحيث تضطلع بنشر الأفكار البناءة والثقافة، من خلال برامج تلفزيونية ومجلة مركزية.
وقال: أتطلع لبناء منظمة نموذجية للمرشدات بحيث نحاكي بها العالم، وتشارك في كافة الأنشطة والمؤتمرات والمعسكرات الخارجية وأضاف: سوف نتوج للمدارس والأندية، والتنسيق مع هاتين الجهتين بهدف تفعيل واقع الكشافة فيها الفلسطينية.

وختم حديثه قائلا: إنه سيلتقي رئيس المفوضية الكشفية العالم "سكوت تير" في شهر تشرين الأول المقبل، وسيبحث معه العديد من المواضيع، وفي مقدمتها تسهيل عملية تنقل أعضاء الحركة الكشفية في جناحي الوطن.
وفي نهاية حديثه افسح المجال امام المداخلات وأجاب عن كافة الأسئلة المطروحة.