الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون : مؤتمر الخريف يهدف خلق منظومة أمنية تخدم "الاحتلال"

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 17:33 )
غزة - معا ندد الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان رئيس الوزراء المقال بالقمم المتتالية والتحركات السياسية على كافة المستويات وخاصةً للرئيس عباس مع أولمرت .

وقال المدهون: "هذه القمم باتت تشكل عبئاً على قضيتنا، وتقدم استحقاقات كبيرة لصالح الاحتلال".

وأضاف المدهون في بيان وصل لوكالة معا "إن رؤية الاحتلال والعالم للقضية الفلسطينية باتت رؤية أمنية بكل المقاييس، وأن الأمن المقصود تحقيقه ليس أمن الفلسطينيين بل هو أمن الاحتلال ".

وأكد المدهون علي خطورة ما يحدث بالضفة الغربية وقال:"إن ما يحدث بالضفة الغربية من تطبيق لبنود خارطة الطريق من خلال ملاحقة سلاح وخلايا المقاومة يمثل انتكاسة كبيرة للمشروع الذي تسير فيه مؤسسة الرئاسة".

وأضاف: "الحقائق تشير إلى أن أجندة اللقاءات "المرفوضة أصلاً" التي تسارعت وتيرتها قبيل المؤتمر لا تتضمن الحديث حول الثوابت وانحصرت فقط في رفع حواجز وإطلاق عدد من الأسرى دون الولوج فيما يخص معاناة أبناء شعبنا أو رفع الحصار عنه أو المطالبة بوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة".

وأضاف أيضاً: "إن تصريحات كافة المسئولين وتشاؤمهم إزاء التوقعات من نتائج المؤتمر وصعوبة تحقيق أي شيء لمصلحة قضيتنا، هو دليل واضح وصريح على ذلك، والأشد خطورة عدم الخوض في ملف القدس واللاجئين والاستيطان وهما ركائز الفشل في هذا المؤتمر".

واعتبر المدهون "إن مؤتمر الخريف يسعي إلى تشكيل منظومة أمنية تشترك فيها دول المنطقة بأكملها تحت مسمى منظمة الأمن والتعاون في الشرق الأوسط وهو على غرار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ليكون مثيلها في الشرق الأوسط ويكون تحت شعار- أمن إسرائيل أولاً - ولو على حساب كرامة أبناء وزعامة المنطقة كلها، وهذا ما نرفضه ويرفضه العقلاء والشرفاء من أبناء أمتنا وقضيتنا"