الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات

نشر بتاريخ: 26/06/2016 ( آخر تحديث: 26/06/2016 الساعة: 14:26 )
قلقيلية: الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
قلقيلية- معا- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية نظمت شبكة حماية الاسرة من المخدرات احتفالاً باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف السادس والعشرين من شهر حزيران من كل عام، وذلك في بازار قلقيلية الخيري المقام على ساحة أرض المعارض خلف حديقة الحيوانات الوطنية.

وشارك في الاحتفال : العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، والعميد ابراهيم ابو عين مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات في جهاز الشرطة وممثلون عن الاجهزة الامنية، واحمد عودة ممثلاً عن بلدية قلقيلية، والدكتور رمزي أبو يمن ممثل الشبكة وأعضاء الشبكة وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وفي كلمته خلال الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم ثمن نائب المحافظ جهود الشبكة، مؤكداً على أن المخدرات ظاهرة مدمرة للمجتمعات تقتل الابداع فيها وتجعل شبابها رهينة لهذه الافة الخطيرة، قائلاً " ونحن نحتفل اليوم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات نوجه دعوة لتوحيد الجهود لمكافحة هذه الظاهرة ومحاربتها" ، داعيا الجميع للوقوف عند مسؤولياته، مشدداً على محاربة هذه الظاهرة بكل ما لدينا من جهد.

من جانبه نقل العميد ابراهيم ابو عين تحيات اللواء حازم عطا الله للحضور مشيداً بصمود أهالي محافظة قلقيلية وتحديهم للاحتلال وصمودهم الأسطوري، مستعرضاً الآثار الخطيرة للمخدرات على المجتمعات، منوهاً الى أن تجار المخدرات لا يأبهون بالمجتمع وأبنائه، مشدداً على أن هذه الظاهرة في ازدياد ولن يسمح لهاذه الافة ومروجيها بالتواجد في أرض فلسطين لأننا شعب يستثمر طاقاته لمحاربة الاحتلال وتحقيق الاستقلال الذي يناضل من أجله شعبنا، مؤكداً أن جهاز الشرطة والمؤسسة الامنية يعملون لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة التي أخذت بالتزايد ويروج لها تجار الموت، داعيا كافة فئات المجتمع الفلسطيني للتصدي بحزم لهذه الظاهرة الخطيرة. من جانبه وفي كلمته عن بلدية قلقيلية استعرض احمد عودة الاثار الخطيرة لهذه الظاهرة في اوساط الشباب وهي تأتي في اطار استهداف الاحتلال لشبابنا الذي يعمل على نشر هذه الظاهرة في اوساطهم لحرف البوصلة عن الأهداف الوطنية التي تربوا عليها، داعياً للتعامل بحزم مع تجار المخدرات ومروجيها، مضيفاً أن البطالة وانسداد الافق يدفع بالتوجه الى هذه الظاهرة، شاكراً للمؤسسة الامنية جهودها في محاربة هذه الظاهرة، مشدداً على دور الاسرة في متابعة أبنائها وملئ أوقات الفراغ لهم، وأشار الى أن بلدية قلقيلية تعمل وفق برنامج لحماية مواطنيها من المخدرات.

الشيخ خليل خضر تحدث بكلمة عن مديرية الأوقاف شدد فيها على حرمة المخدرات بأنواعها المختلفة، مؤكدا على ان المخدرات تهدم القيم والمجتمعات على حد سواء، داعيا الى تشديد العقوبات على المروجين والمتعاطين.

أما د. رمزي ابو يمن منسق الشبكة فقد تحدث بكلمته على اهمية حماية الاسرة وخاصة الشباب من آفة المخدرات، وحماية الاسرة وبناء الوطن بسواعد الشباب القوي، موضحا بان شعار الشبكة هو بناء الوطن وحماية الجيل الناشئ.

وتخلل الحفل مسرحية هادفة لفرقة الأمل للفنون المسرحية، ووصلات من الغناء الوطني لفرقة الامن الوطني الفلسطيني.