الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اندية الطائرة الممتازة تعلن مقاطعتها للنشاطات الرسمية للأتحاد

نشر بتاريخ: 26/06/2016 ( آخر تحديث: 26/06/2016 الساعة: 16:53 )
اندية الطائرة الممتازة تعلن مقاطعتها للنشاطات الرسمية للأتحاد
رام الله -معا -اجتمعت اندية الدرجة الممتازة بكرة الطائرة مساء الخميس في مقر نادي جيوس بقلقيلية وافتتحت الجلسة بكلمة رئيس نادي سنجل رافي عصفور الذي تطرق خلالها للدور الرائد والفعال الذي تلعبه اندية الدرجة الممتازة منذ فترة طويلة في خدمة اللعبة من خلال مجابهة الظروف والعقبات التي وقفت في طريق استمرار الاندية، وبين ان هذا الدور قد بدأ يهدده عقبة جديدة تمثلت في الدور السلبي الذي اصبح يلعبه نادي القوات من خلال الممارسات التي يمارسها على الارض ،من خلال الاستفزاز و الابتزاز للأندية ولاعبيها والتقوي على الاندية لتوفر اموالا بين يديه على الاندية الاخرى.

و اكد عصفور ان الاسلوب الذي اصبح يشكل نوعا من التهديد على استمرار الاندية في عطائها و تقديمها لاعبين للعبة دون مقابل اصبح مهدد بزوال بعضها وغيابه عن الساحة ، واضاف عصفور: ان هذه الممارسات ليست من الطرق القانونية في ضم لاعبين او استقطابهم بالطرق المتعارف عليها من خلال مخاطبة الاندية واداراتها بدلا من الدخول من الشبابيك .

وتسائل عصفور عن مدى قانونية وجود نادي القوات بين الاندية، و اضاف انه من باب اولى ان يشكل اتحاد نوعي للأجهزة الامنية و يكون هناك نشاطات خاصة بالاجهزة الامنية وعندها سنقوم بدعم هذه الاجهزة بكل لاعبينا على شرط ان يبقى اللاعب ضمن ناديه.

في حين عقب الدكتور عبد الرحيم كتانه رئيس نادي النزلة الشرقية على الموضوع قائلا: واجهنا مشاكل عدة من هذا الموضوع وتم استفزازنا بشكل مباشر وخلق لدينا المشكلات بين لاعبينا والادارة وهذا يجعلنا في نادي النزلة نفكر بشكل جدي بالاستقالة والغاء الفريق من النادي واضاف كتانة: ان ناقوس الخطر يدق ابواب انديتنا من جراء هذه التصرفات و تسائل :هل سنبقى مكتوفي الايدي وننتظر حتى تنتهي اللعبة من نادي الى آخر.

وعقب عماد خليف رئيس نادي عزون على الموضوع قائلا: ان نادي عزون بدأ يشعر بخيبة الامل من هذه الاجراءات التي تمارس مع لاعبينا، و اكد ان انديتنا تاريخيا تقدم لهذه اللعبة بهدف زرع الانتماء والولاء للنادي، ولكن بدأنا نشعر بشيء من الاحباط جراء ما نراه فأكد خليف ان نادي عزون سيقف قويا وصلبا الى جانب الاندية من اجل المحافظة على الارث المتوارث فيما بين الاندية الكبيرة ولن نكون اندية في خدمة نادي غير منتج و يعتمد على استقطاب لاعبينا الذين نتعب من اجل ايصالهم وتدريبهم ورفع كفائتهم ليكون خير ممثل لأنديتهم، وختم خليف: ان هذا الخطر يهدد اللعبة برمتها و يهدد انديتنا من البقاء والاستمرار في ضخ دم جديد في ملاعب كرة الطائرة .

وكان نادي جينصافوط ممثلا برئيس النادي فهد الصافوطي و المشرف الرياضي ابو عميد اللذان عبرا عن سخطهما على ما لحق بهما من ضرر واضح في النادي فقال فهد: لقد اخذوا من لاعبينا ركائز الفريق سابقا و حاليا يتابعون البقية، لقد سئمنا من هذه اللعبة فنحن لا نستطيع ان نقدم في كل عام لاعبين جدد ،فنحن بصدد الغاء اللعبة او الهبوط من الدرجة الممتازة ولهذا نستغيث و نطلب من المسؤولين ان يكون هناك وقفة جادة ضد ممارسات نادي القوات.
و كان نادي النبي الياس الوافد الجديد الى الدرجة الممتازة ممثلا برئيسه ابو مريم الذي قال : منذ ايام بدأ الحديث مع لاعبين لدينا لنفس الغرض و بدأت المشاكل تنهال على الادارة مع اللاعبين .

في حين كان نادي رئيس نادي جيوس حاضرا بهجت الجيوسي الذي قال: منذ ايام خلق نادي القوات مشكلة طويلة لدينا في النادي واخذوا نجما من نجومنا بدون استئذان وكما تعلمون نحن نبني في نادي جيوس جيلا جديدا الا اننا احبطنا من خلال ما حدث فليس من المعقول ان نقوم بتربية لاعب لسنوات و عندما بدأنا نقطف الثمار جاء ناد آخر و بدون الدخول من الابواب بل متسللا من الشبابيك اخذ ما كنا نتعب و قطف الثمر دون ان يستأذن . وغاب عن هذا اللقاء نادي كفر ثلث لأسباب خاصة في النادي .

و في ختام الجلسة حصر حسين القدومي من نادي جيوس النقاط التي تم الاجماع عليها من قبل المجتمعين في النقاط التالية :
1- جميع اندية الممتازة ستلتزم بمقاطعة كافة نشاطات الاتحاد لحين البت بشكل جدي و الخروج بقرارات تلبي مطالب الاندية ولن تعود الاندية الى ممارسة اللعبة تحت مظلة الاتحاد طالما لم يقم الاخير بحل جذري لتلك الممارسات الواردة .
2- شرعية وجود نادي القوات ضمن اندية الدرجة الممتازة وكما نعلم ان هذه الاندية المرتبطة بالاجهزة الامنية في الاردن مثلا لا تلعب ضمن اندية الاتحادات وانما لها بطولاتها الخاصة بها .

3- شرعية ان يشارك لاعبو نادي القوات وهم غير مفرغين رسميا ولا يملكون اعتمادا ماليا بل ينتمون للقوات من خلال عقود مؤقته .
4- وضع قانون يلزم نادي القوات بدفع مبلغ مالي مقابل انتقال اي لاعب و ان يكون ذلك من خلال الادارة لا عن طريق اثارة البلبلة والاستفزاز المالي .

و في ختام الجلسة تقدم الجميع من الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة و اللجنة الاولمبية بنداء استغاثة مخاطبينهم ان يعملوا من اجل لعبة كرة الطائرة فاذا استمر نادي القوات بهذه الطريقة فنحن لن نستمر في انديتنا في هذه اللعبة لأن مستقبلها سيكون في مهب الريح وسنفقد اندية ممارسة للعبة ومنتجه بكل اقتدار لصالح نادي لا ينتج لاعبا واحدا.