الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" تنظم 5 اجتماعات لشبكة المدافعين عن حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 28/06/2016 ( آخر تحديث: 28/06/2016 الساعة: 12:20 )
رام الله -معا- نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" بالتعاون مع شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية الاجتماعات الشهرية للشبكة عن شهر حزيران 2016 في 5 تجمعات سكانية هي (رام الله والقدس واريحا، سلفيت ونابلس، طولكرم وقلقيلية، جنين وطوباس، بيت لحم والخليل) استهدفت الاجتماعات 45 مشاركا ومشاركة من اعضاء الشبكة.

وتناولت الاجتماعات عدة موضوعات منها: تفعيل وقيادة الائتلاف المجتمعي الضاغط باتجاه اعتماد اعلان المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطيني، مراجعة مقترحات "مساواة" لانظمة العيادة القانونية ومجموعة الرقابة، ووضع اليات للعمل في المجموعتين خلال الاجتماع وترشيح اعضاء للعمل فيهما.

في نهاية الاجتماعات خرج المشاركون بنتائج اهمها: سيتم العمل على توسيع الشبكة بضم مؤسسات جديدة ونقابات واتحادات ونشطاء شباب واعضاء مجلس تشريعي ولجان شعبية، سيتم توسيع نطاق ائتلاف اعلان المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطيني بضم جهات ضاغطة جديدة، صياغة نظامين للعيادة القانونية ومجموعة الرقابة والية عملهما كجزء من الشبكة.

يذكر ان هذا الاجتماع يأتي ضمن مشروع تمكين المدافعين الفلسطينيين عن حقوق الإنسان الذي ينفذه مركز"مساواة" في كل من الضفة الغربية وغزة بدعم من الاتحاد الاوروبي.