الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب فتحاوي يطالب بإنقاذ حياة مرضى السرطان في غزة

نشر بتاريخ: 28/06/2016 ( آخر تحديث: 28/06/2016 الساعة: 17:40 )
غزة- معا - طالب النائب أحمد ابو هولي عن كلتة فتح البرلمانية ورئيس الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضي السرطان بانفاذ حياة مرضى السرطان في قطاع غزة.

وقال النائب أبو هولي :"إن عدد مرضى السرطان في غزة بلغ (14600)، حسب إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية، ويبلغ عدد الحالات الشهرية المسجلة في قسم الأورام بمشفى الشفاء (130) حالة شهريا".

ودان النائب ابو هولي منع الاحتلال الاسرائيلي المرضى من السفر للداخل لتلقى العلاج، معتبرا ذلك بمثابة الحكم عليهم بالموت مع سبق الاصرار والترصد، مطالبا بضرورة التحرك لإنقاذ حياة المرضى، وعدم الاستخفاف بحياتهم، وخصوصا من يتلقى علاج (الهيرستين البيولوجي) كل (21 يوماً) في مشفى المطلع في مدينة القدس.

وقال :" إن هذا العلاج لا يتوفر في وزارة الصحة في غزة لأسباب غير معلومة، وغير مقنعة إن وجدت، وإن مرضى السرطان في غزة لا يتوفر علاجهم بشكل منتظم، علما بأن استمرارية بروتكولات العلاج مهمة لمريض السرطان".

و طالب الجهات المختصة أن تضع قضية تصاريح المرضى على رأس سلم أولوياتها بصفتها الجهة المخولة بضمان هذا الحق لهم والضغط على الجانب الإسرائيلي في هذا الاتجاه.

وطالب المؤسسات الدولية الإنسانية وتحديداً منظمة الصحة العالمية بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ حياة مرضى السرطان في غزة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحل الأزمة القائمة ووضع سلسلة من الإجراءات التي تضمن استمرارية تقديم الخدمة الصحية المناسبة لمرضى السرطان في غزة.