الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نبض الجريح" تتوقف عن الاصدار لأسباب مالية

نشر بتاريخ: 28/06/2016 ( آخر تحديث: 28/06/2016 الساعة: 20:01 )
"نبض الجريح" تتوقف عن الاصدار لأسباب مالية
غزة - معا - أعلنت صحيفة "نبض الجريج" اليوم الثلاثاء عن التوقف عن الصدور لأسباب مالية .

وقال المشرف العام على الصحيفة محمد أبو الكاس في حديث لمراسل "معا":" تم وقف إصدار الصحيفة لعدم وجود تمويل".

واوضح أن الصحيفة تبرز قضية الجرحى وتسلط الضوء عليها محليا وخارجيا وكذلك إظهار إنجازاتهم المتعددة التي تشير إلى مواهبهم، فضلا عن لفت الانتباه إلى واقعهم على الصعيدين الرسمي وغير الرسمي، مشيرا إلى انها تصدر شهريا من 16 صفحة وتوزع على كافة المؤسسات والجرحى مجانا.

وأضاف "اجتهدنا من خلال جمعية الأيدي الرحيمة على إصدار الصحيفة وتحمل تكاليفها خلال الفترة الماضية وحاولنا جهدنا مع المؤسسات والجهات المعنية لتغطية تكاليفها سواء من خلال الاعلانات أو التمويل إلا اننا لم نستطع ".

وقال أبو الكاس :"نحن نعمل الآن كبرامج إذاعية في الاذاعات المحلية تحت اسم نبض الجريح ونأمل توفر التمويل وأن تبقى قضية الجرحى مهمة وعلى راس أولويات جهات الاختصاص ".

وأشار إلى قضية الجرحى تعاني من سياسة التهميش في مختلف المجالات ومنها الجانب الإعلامي رغم أن الجرحى هم الضلع الثالث في القضايا الأساسية للشعب الفلسطيني بعد الشهداء والأسرى.

وحول عدد العاملين في الصحيفة: أضاف " هناك 5 أشخاص بالإضافة إلى متطوعين وطاقم الجمعية ". 

وصدر العدد الأول من صحيفة نبض الجريح مع مطلع شهر يناير/كانون الثاني من العام الجاري 2015 وتم اصدار 18 عددا منها حتى توقفها.

يذكر أن قطاع غزة يضم أربع مؤسسات تهتم بقضايا الجرحى الذين يبلغ عددهم قرابة 80 ألف جريح من قطاع غزة هي جمعية الأيدي الرحيمة الخيرية، ومؤسسة مهجة القدس، ومؤسسة الشهداء والجرحى، وجمعية السلامة الخيرية.