الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة ثانية للتشريعي اليوم: المجلس في غزة يسعى لوضع فيتو امام ابو مازن في انابوليس

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- قال النائب عن كتلة التغيير والاصلاح د. يحيى موسى ان المجلس التشريعي "في جلسته الثانية اليوم "سيناقش مشروع قرار مقدم من بعض النواب يجعل من حق العودة ثابتا فلسطينيا لا يمكن التفاوض عليه او التنازل عنه.

وأكد موسى في اتصال مع معا قبيل انطلاق الجلسة التي يحضرها فقط قرابة 28 نائباً من حماس بحوزتهم توكيلات 35 نائباً معتقلاً أن المجلس سيناقش هذا القرار التاريخي وسيجعل من حق العودة غير قابل للتفاوض وان العودة والتعويض حقا لكل فلسطيني هجر من ارضه قسرا.

كما سيعمل المجلس خلال جلسته التي ستبقى مفتوحة على مناقشة عشرات القوانين التي عطلت على مدار فترة التشريعي الذي تم تشكيله في يناير من العام الماضي 2006 بفعل قيام الاحتلال الاسرائيلي بالضفة الغربية باعتقال معظم نواب كتلة التغيير والاصلاح الكتلة الأكبر بالمجلس التشريعي، عدا عن اعتقال النائب الاول عن الجبهة الشعبية احمد سعدات ومواصلة اعتقال عدد من نواب كتلة فتح البرلمانية ثاني اكبر الكتل.

ورحب موسى بمن يشارك من الكتل الأخرى بالجلسة التي ستعقد اليوم بغزة والتي تاتي تواصلا لجلسة مفتوحة تمت الاسبوع الماضي قائلا ان المشاركة تأتي من منطلق وطني ومن منطلق تحدي الظروف التي فرضت على المجلس التشريعي ولكسر الحصار الذي فرض على النظام السياسي الفلسطيني.