الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام: الاسرائيليون رفضوا طلبا فلسطينيا لتشكيل لجنة مشتركة لتحديد أسماء الأسرى

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- قالت جمعية "حسام" ان الإسرائيليين اظهروا تعنتا واضحا في ملف الأسرى، فقد رفضوا الليلة قبل الماضية طلبا فلسطينيا لتشكيل لجنة مشتركة لتحديد أسماء الأسرى المقرر الإفراج عنهم كبادرة حسن نية تجاه الفلسطينيين عشية موتمر انابوليس للسلام، رافضين زيادة عدد المفرج عنهم والتشاور معهم.

وأكد رفيق حمدونة مدير جمعية الاسرى وجود اختلاف كبير بين الموقفين الفلسطيني والإسرائيلي فيما يتعلق بقضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين واتهم إسرائيل بفرض العرض عليهم وليس مناقشتهم فيه.

وأكدت "حسام" في بيان صحفي أن قضية الأسرى والمعتقلين قضية مهمة في هذه المرحلة وتظهر مدى الجدية الإسرائيلية في الخروج من هذا الوضع.

وقالت إن المبادرة الإسرائيلية التي لا تزال تردد مصطلحات من نوع (الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء) تعكس تعنتا إسرائيليا وعدم التغيير في العقلية الإسرائيلية.

من جهة أخرى رحبت جمعية "حسام" بالإفراج اي أسير فلسطيني معتبرة انه انجاز فلسطيني على طريق تحرير كافة الأسرى والأسيرات من السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

من جانب آخر ناشدت "حسام" القيادة الفلسطينية وضع قضية الاسرى على سلم الاولويات في مؤتمر انابوليس وعدم تركها لخطوات "حسن النوايا" الإسرائيلية.