الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مجدلاني: الاتفاق التركي الإسرائيلي تحالف إقليمي جديد

نشر بتاريخ: 29/06/2016 ( آخر تحديث: 29/06/2016 الساعة: 14:37 )
رام الله -معا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني إن توقيع الاتفاق التركي الاسرائيلي شكل خارطة دولية جديدة في ظل التحالفات الاقليمية والمصالح المتبادلة ، فهذا الاتفاق هو عبارة عن تحالف امريكي اسرائيلي جديد .

وتابع د. مجدلاني السياسية الفلسطينية واضحة وصريحة فنحن ضد التدخل بالشؤون الداخلية للدول ، وتقديرنا كان واضح بأن انقره لم تقطع العلاقات يوما مع دولة الاحتلال ، وكانت بانتظار نضوج الفكرة والضوء الأمريكي لبناء إستراتيجية إقليمية دولية جديدة في ضوء التطورات الجارية في المنطقة.

واستطرد قائلا ما يهمنا هو عدم تدخل تركيا بالشؤون الداخلية الفلسطينية فهي ليست مخولة بالتفاوض عن قطاع غزة ، فمنظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد ، وإن كانت تركيا تريد استخدام غزة كورقة سياسية فعليها مراجعة سياستها والبحث عن اوراق اقليمية اخرى .

وأشار د. مجدلاني نأمل من الاخوة في حركة حماس استخلاص العبر والدروس وإعادة النظر بتحالفاتها الاقليمية ، والحفاظ على القرار الوطني الفلسطيني المستقل ، بالعودة للشعب لإنهاء الانقسام فالبيت الفلسطيني يتسع للجميع .