الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق كافة مداخل طولكرم

نشر بتاريخ: 01/07/2016 ( آخر تحديث: 01/07/2016 الساعة: 13:56 )
الاحتلال يغلق كافة مداخل طولكرم
طولكرم- معا - اغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، حاجز عناب شرق مدينة طولكرم وكافة مداخل المدينة والقرى والبلدات المحيطة بها، وعزلتها عن محيطها، بعد تنفيذ الشهيد وائل أبو صالح (46 عاما)، من ضاحية شويكة بطولكرم، عملية طعن في مدينة نتانيا وسط إسرائيل، أسفرت عن إصابة إسرائيلي وزوجته بجراح وصفت بالخطيرة.

وقالت مصادر أمنية لمراسل معا في طولكرم ان قوات الاحتلال اغلقت حاجز عناب بالبوابة الحديدية والاسلاك الشائكة، حيث يعد الحاجز المسلك لوصول المواطنين إلى نابلس ورام الله، والطريق الواصل بين بلدة عنبتا وقرية بزاريا والطريق الرئيسي المؤدي لبلدة بلعا شرق المدينة، والطريق الرابط بين بلعا وبلدة دير الغصون والطريق الرابط بين قرية الجاروشية ودير الغصون شمال المدينة، وطريق طولكرم- الكفريات جنوب المدينة، حيث يضطر المواطنون قطع مسافات كبيرة عبر هذا الطريق للوصول إلى نابلس ورام الله.

وأشار مراسل معا في طولكرم إلى أن إسرائيل لم تبلغ الجانب الفلسطيني بالأسباب الفعلية لإغلاق هذه الطرق، ولم تعط سقفا زمنيا لفتحها، إلا أنها ربطتها بتنفيذ الشهيد أبو صالح لعملية طعن في نتانيا.

وأكدت عائلة الشهيد وائل أبو صالح لـ معا أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم في ضاحية شويكة بطولكرم، فجر الجمعة، واستجوبت أفراد العائلة ميدانيا، بعد تفتيش وتدمير محتويات المنزل، كما أخذت قياساته على ما يبدو تمهيدا لهدمه.