الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات " لقاء مع راني عصفور

نشر بتاريخ: 02/07/2016 ( آخر تحديث: 03/07/2016 الساعة: 12:52 )
" حديث المدرجات " لقاء مع راني عصفور

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : بدأت  مشواري في كرة الطائرة من عمر 9 سنوات من خلال التحاقي مع فريق براعم نادي سنجل الرياضي و خلال فترة بسيطة تم انتقالي الى فريق الاشبال ، و في عمر 13 عام التحقت بالفريق الاول لنادي سنجل .
هكذا بدأ راني عصفور حديثه ل " حديث المدرجات " الذي التقته وقال : منذ نعومة اظافري و انا طموحي ان اصل الى مكانة افضل لاعب في فلسطين في عام 1999حصلت على لقب افضل لاعب على مستوى المدارس ، و في نفس العام تم ترتيبي من افضل ثلاثة لاعبين على مستوى الوطن .

و بعدها التحقت في جامعة النجاح ودرست التربية الرياضية و التحقت في فريق منتخب الجامعة و شاركنا خارج البلاد و كان لمشاركتنا انجازات مميزة و في عام 2004 تم اختياري كاحد عناصر منتخب فلسطين للكرة الطائرة و بقيت في المنتخب حتى اعلان اعتزالي من اللعبة كلاعب في عام 2011 وفي عام 2007 تم اختياري كافضل لاعب في فلسطين و لا بد لي ان اشكر مدربيني سمير عصفور ، رافي عصفور ، زياد صبري ومعروف شطارة .


قلنا للاستاذ " راني " كيف بدأت مشاورك مع كرة الطائرة الشاطئية فأجاب :
بدأ مشواري في لعبة كرة الطائرة الشاطئية منذ عام 1998 عند اول مشاركة لي كانت في قطاع غزة انا وشقيقي رافي عصفور و استمر حبي وممارستي لهذه اللعبة الشيقة بالرغم من عدم وجود شواطئ في الضفة الا انني عشقتها و بحمد الله كل مواري في كرة الطائرة الشاطئية انا وشقيقي و نحن دائما في المركز الاول على مستوى الضفة و كان لنا مشاركات خارجية عديدة ، و كان لي اخر مشاركة في البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية عام 2010.

عن مشواره كمدب قال : بدأ  مشواري في التدريب من عام 1998 بدأت ادرب فريق اشباب نادي سنجل و بحمد الله قد خرجت لاعبي مميزين على مستوى الوطن ثم انتقلت و اصبحت اقوم بتدريب نادي بني زيد الرياضي و بعدها الجامعةالعربية الامريكية و نادي برقا ونادي ابو فلاح الرياضي و كلية فلسطين التقنية للبنات وبنات سرية رام الله و بنات نادي الزاوية ونادي عزون الرياضي و خمس سنوات و انا اقوم بتدريب منتخب مديرية تربية في عام 2013 كنت مساعد مدرب منتخب فلسطين للكرة الطائرة للشباب و فيعام 2016 اصبحت مدرب منخب فلسطين للناشئين .

وعن كرة الطائرة المصغرة قال : أنا مسؤول ملف كرة الطائرة المصغرة في الاتحاد ، اما تقيمي لعمل الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة في الفترة الحالية فانا اقول بوجود رئيس اتحاد فلسطيني للكرة الطائرة مثل رينية زمبيل فهو مكسب للكرة الطائرة الفلسطينة فقد عمل على نقلة نوعية في كرة الطائرة الفلسطينة من خلال توصيل كرة الطائرة الفلسطينية للعالم بشكل كبير و اصبح العالم يعرف ان هنالك كرة طائرة فلسطينية ففي عهدة عقد في فلسطين عدة دورات دولية من التحكيم و التدريب و لا ننسى وجود الكادر الذي يساعد رئيس الاتحاد من اعضاء الذين عملوا على تنشيط اللعبة في الداخل لكافة الفئات العمرية و تشكيل منتخبات وطنية وجمع شمل اتحاد الضفة وغزة باختصار نقول ان الاتحاد الحالي يسير في الاتجاه الصحيح لتطوير اللعبة .

وعن فكرة المشاركة في بطولة اطفال اسيا بروسيا قال : البطولة تقام كل اربع سنوات في مدينة يوكستك الروسية جاءت الفكرة من اللجنة الالومبية الفلسطينة و اخذ الاتحاد على عاتقه اختيار اللاعبين وتعيني كمدرب لهذا المنتخب و مساعدي حسين القدومي ، بدأنا التخضير من منذ بداية العام اي ما يقارب اخذت 6 شهور تحضير بما يعادل 35 يوم تدريبي و هذا الشيء يعتبر الفريد من نوعه في تحضير في بهذه المدة الزمنية الجيدة و قمنا برفع مستوى اللاعبين بدنيا ومهاريا و الجدير بالذكر ان كل اللاعبين في هذا المنتخب هم خريجون من كرة الطائرة المصغرة الفلسطينة .

وعن الغاء المشاركة قال : يعتبر خبر الغاء المشاركة في هذه البطولة عبارة عن نكسة واحباط للاعبين و الاهل و للاتحاد كونه تعب لمدة طويلة لتحضير هذا الفريق وجاء الغاء المشاركة قرار من اللجنة الالومبية الفلسطينية و السبب عدم وجود حجوزات طيران .

قاطعنا " عصفور " بالقول ماذا قدمت لكم اللجنة الاولمبية ؟؟
أجاب : اللجنة الالومبية تعتبر الاب الروحي لكل الاتحادات و منها الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة عملت الكثير للاتحاد من خلال تيسير الامور لها في الدورات و تنسيق امور المنتخبات من معسكرات و بعض الامور المادية فعلا هي الاب الروحي للاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة .

سألته : لو اشتركنا كنا سننافس ؟؟
قال : هدفنا الاول من المشاركة في بطولة اطفال اسيا هو تجهيز فريق للمستقبل و لاول مرة على تاريخ اتحاد كرة الطائرة الفلسطينة يتكون منتخب لهذه الفئة و زرعنا في نفوس هؤلاء الاطفال كفانا ان يكون هدف المشاركة فقط رفع العلم نريد تغير الفكرة بانجازات و اتوقع لو شاركنا في هذه البطولة اذا لم نحقق انجاز فسنكون ند للفرق المشاركة .

سألناه بعد الانسحاب ما هو مصير المنتخب ؟؟
قال : اتمنى ان نستمر في التدريب لهذه الفئة العمرية و لكل الفئات و المنتخبات دون توقف و لكن من الممكن للعوائق المادية وقلة الامكانيات ان يكون هنالك توقف .وأضاف : اشكر البعثة البابوية الراعي الرسمي للمنتخبات الوطنية للكرة الطائرة فهي التي تكلفت بكل الامور المادية لهذا المنتخب و شكرا للجنة الالومبية التي سهلت لنا بعض الامور في التنقلات و الامور الغذائية .

في النهاية قال : طموحي في المستقبل ان يكون اولادي لاعبي كرة طائرة مميزين و ان يدخلو المنتخب و ان اكون انا مدرب المنتخب و اولادي احد عناصر المنتخب .