الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة زراعة نابلس تعقد ورشة عمل حول التسميد والمكافحه المتكاملة في قرية بزاريا

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 16:39 )
افاد مدير زراعة نابلس المهندس محمد فتحي فطاير ان دائرة الزراعة قامت بعقد ورشة عمل حول التسميد والمكافحة المتكاملة لمحاصيل الخضار داخل البيوت البلاستيكية .

حيث قام قسم الانتاج النباتي في دائرة زراعة نابلس وبالتعاون مع مجلس قروي بزاريا بعقد ورشة عمل حول التسميد والمكافحة المتكاملة لمحاصيل الخضار داخل البيوت البلاستيكية وذلك في مقر المجلس القروي.

وتحدث المهندس الزراعي عماد عيد رئيس قسم الوقاية بوزارة الزراعة ورئيس شعبة الوقاية بدائرة زراعة نابلس حول المكافحة المتكاملة وطرقها والتدابير الصحبة والوقائية مبينا الفوائد الايجابيه لإستخدامها على البيئه والانسان وايضا تحدث عن القواعد الاساسيه للإستعمال السليم للمبيدات والمخاطر الناتجه عن الاستخدام الخاطيء للمبيدات موضحا الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل واثناء وبعد استعمال المبيدات وطرق تخزينها .

كما تم التركيز على ضرورة تشخيص الافه والالتزام بفترة الامان وايضا التركيز على استخدام السجلات الخاصه بالمبيدات لدى كل مزارع والتي تحتوي على تاريخ المعامله ونوع المبيدات ووقت الرش .

كما تحدث المهندس فوزي ابو جيش رئيس شعبة الخضار عن عمليات التسميد الصحيحه والالتزام ببرنامج تسميد مناسب لكل محصول ولكل فترة من فترات النمو لما لذلك من تأثير ايجابي على البيئه وعلى المحصول.

وايضا تم التطرق الى طرق تربية المحاصيل داخل البيوت البلاستيكية والتعامل معها
بعد ذلك تم اصطحاب المزارعين الى مزارع مجاوره للتعرف على الطرق الصحيحه للتربيه والتعامل مع المحاصيل

وياتي ذلك ضمن خطة وزارة الزراعة الهادفه لتوعية المزراعين على الطرق الزراعية الصحيحة والنهوض بالمزارعين واوضاعهم وحماية محاصيلهم من التلف كما افاد المهندس محمد عاشور رئيس قسم الانتاج النباتي مؤكدا ان مثل هذه اللقاءات سوف تتكرر في المستقبل .

وقد لاقت المحاضرات استحسان المزارعين شاكرين الوزارة على مثل هذه اللقاءات لما لها من فائده كبيره عليهم .