الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار

نشر بتاريخ: 03/07/2016 ( آخر تحديث: 05/07/2016 الساعة: 00:23 )
بعد الافطار

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
يبدو ان مبعوث الفيفا اصبح يدرك اكثر من اي وقت مضى ، حجم المعاناة التي تعيش الرياضة الفلسطينية ، وقد رسخت زيارته الاخيرة قناعة اكثر عند الجنوب افريقي الذي عانى الامرين من نظام التمييز العنصري ،حتى انه سجن لسنوات طوال في سجون النظام العنصري .
طوكيو سيكسويل زار غزة ،واطلع على حجم الدمار الذي لحق بمنشاتها الرياضية ، وبالرغم من ان الزيارة استمرت لساعات ولم يكن بالامكان اطلاعه على كل تفاصيل المعاناة الفلسطينية هناك ، الا ان اتحاد كرة القدم اعد له برنامجا وسلسلة من الزيارات والمقابلات ، كانت كافية لحشر اسرائيل في الزاوية حتى انه قال نحن بالانتظار لكي ترفع الفيفا المعاناة عن الرياضة الفلسطينية .


ثم انتقل وفد الفيفا الىى اسرائيل ولم يجتمع مع وزيرة الرياضة العنصرية " ميري ريجف " والمعروفة بتصريحاتها الوقحة ضد الفلسطينيين وذلك بسبب تأخر وفد الفيفا عن لقاء "ريجف " حيث كانت الزيارة مقررة الخميس الا ان الوفد الاممي وصل الجمعة بسب خلل في الحجوزات نتيجة للانفجار الذي وقع في مطار اسطنبول الا انه التقى مسؤولين في اتحاد كرة القدم الاسرائيلي .
وفي ساعات المساء وصل موكب الفيفا الى قصر الرئاسة حيث اجتمع الوفد مع السيد الرئيس اطلعه على ما شاهده في غزة ،

الجنوب افريقي قال " سأعمل على تقديم تقرير شامل لما تم رؤيته على الارض الى الجمعية العمومية من اجل اتخاذ المزيد من القرارات التي ستضمن التطور في اللعبة في فلسطين".

يبدوا ان الجميع بانتظار زيارة رئيس الاتحاد الدولي الجديد لكرة القدم " جياني انفانتينو، " لما تحملة هذه الزيارة من اهمية وخاصة انها تأتي بعد زيارة وفد الفيفا الى المنطقة وبعد سلسلة من اللقاءات بين الاطراف بحيث ان ذلك ولد قناعة عند الفيفا بضرورة رفع الظلم عن الرياضة الفلسطينية حتى يمارس الفلسطينيون حياتهم بعيدا عن منغصات الاحتلال .