الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العربي يحتفظ بكأس بطولته الرمضانية في خزائنه

نشر بتاريخ: 04/07/2016 ( آخر تحديث: 04/07/2016 الساعة: 13:27 )
العربي يحتفظ بكأس بطولته الرمضانية في خزائنه

القدس - معا - فادي عبد ربة : بعد الاحداث المؤسفة التي رافقت المباراة النهائية ، والاعتداء على حكام المباراة النهائية ما بين العربي والعيسوية ، قررت اللجنة الفنية وبقرار جريء ان تنهي الدورة بالشكل اللائق لتاريخ البطولة ولفقيد العربي المرحوم داوود عودة ، حيث تم استبعاد العيسوية واستضافة الثوري طرفا للمباراة النهائية لمقابلة العربي مستضيف البطولة.

فتحت رعاية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم / فرع الوسط ممثلا خالد الصياد ، ورعاية المجلس الاعلى للرياضة والشباب ممثلا برئيس فرع الوسط ماهرة الجمل ، وحشد من الشخصيات الاعتبارية من بيت صفافا اقيم المهرجان الختامي للبطولة يوم السبت الماضي الموافق 02.07.2016 . حيث دخل الفريقين على انغام العرض الكشفي لكشاف بيت صفافا الذين قدموا عرضا رائعا بقيادة القائد فرقه ورد عليان والقائد براء خطاب وقائد ايقاع محمود عطية ومجموعه من الاشبال . متقدمين كتيبتي العربي والثوري .


جاءت اجواء المباراة حماسيه بقياده عماد بوجه ورايتي امين الحلبي وبديع الو صبيح . حيث قدم الفريقين اداءا يليق بسمعة البطولة وتاريخها العريق ، فتقدم العربي بهدف مبكر صنعه اسلام زيناتي لمحمد عويسات الذي اسكنها الشباك دون تردد لم يتاخر رد الثوري الذي جاء من تسديده قويه للقناص منذر شويكي عانقت الشباك والتعادل لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقان .

انخفض اداء العربي في مطلع الشوط الثاني ليخطف الثوري التقدم بهدف ثاني من منذر شويكي اللاعب الافضل في البطولة . لتاتي بعد ذلك الصحوة من لاعبي العربي ويفرضوا سيطرة تامة على الملعب بفرص متعددة لكل من موسى سلمان ومراد عليان ومحمد هشام لكن دون توفيق . حتى عرقل محمد خالد عويسات لينفذ مراد دادو والتعادل . وفي هجمة محكمه بنكهة برازيليه نفذها موسى سلمان جاء الهدف الاجمل في البطولة لينتزع العربي التقدم في الدقائق الاخيره للمباراة والفوز بالبطولة .


التتويج
افضل لاعب : منذر شويكي ( شباب الثوري )
افضل حارس : محمد بكيرات ( العربي )
هداف البطولة : مراد عليان ( العربي )
المركز الثاني :نادي شباب الثوري
المركز الاول العربي بيت صفافا

وخلال حفل الختام هذا قام النادي العربي بتكريم اسرة الفقيد داوود عوده بدرع تقديريه. وكذلك قامت ادارة النادي بتكريم الاخت ماهرة الجمل بدرع تقديريه لجهودها في دعم النادي العربي ، وبدوره كرم المجلس الاعلى للشباب والرياضة ممثلا بالأخت ماهرة الجمل النادي العربي بمناسبة صعوده لدوري الاحتراف الجزئي بدرع تقديرية ، وكذلك تم تكريم الحكام بميداليات البطولة.

هذا وفي لفته رائعة من لاعبي النادي العربي قام اللاعبين بإهداء كاس البطولة لأسرة فقيد الحركة الرياضيه المرحوم داوود عوده وتسليمه لابنه ادم داوود عوده.