الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شوفاني في يوم القدس بكندا: لنتذكر بلال كايد وجورج عبد الله

نشر بتاريخ: 05/07/2016 ( آخر تحديث: 10/07/2016 الساعة: 18:08 )
شوفاني في يوم القدس بكندا: لنتذكر بلال كايد وجورج عبد الله
كندا- معا- نظمت لجنة إحياء يوم القدس العالمي بمدينة تورنتو الكندية، مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة بمشاركة شعبية واسعة من الجاليات العربية والاسلامية وقوى التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وألقت نادية شوفاني كلمة باسم منظمة Action4Palestine، داعية الحشود إلى ضرورة مواصلة العمل من أجل مقاطعة وعزل الاحتلال الاسرائيلي، حيث ذكرت بمقولة الشهيد الأديب غسان كنفاني بأن " قضية فلسطين هي ليست قضية الفلسطينيين وحدهم وإنما هي قضية كل ثوري في العالم وهي قضية المضطهدين في زمننا ".

وقالت شوفاني "إن اليوم يجب أن نتذكر قضية الأسير الفلسطيني بلال كايد الذي يخوض إضراباً مفتوحا ًعن الطعام في سجون الاحتلال، وتريد اسرائيل أن ترسله مجدداً إلى الاعتقال الاداري بعد أن قضى 14 سنة ونصف في سجونها".

كما ذكرت شوفاني بقضية المناضل العربي الأممي جورج ابراهيم عبد الله المعتقل في السجون الفرنسية لأكثر من 32 سنة، وقد آن الأوان لتحريره من تلك السجون الفرنسية وضمان حريته".

ونددت بالحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وخاصة اقتحام مدن وقرى الخليل والمدن الفلسطينية في الضفة وسياسة الابارتهايد والفصل العنصري التي تمارسها دولة الكيان بحق كل الشعب الفلسطيني".

وأكدت شوفاني على حق شعبنا في ممارسة كافة أشكال المقاومة للاحتلال، مطالبة بمواقف حقيقية وحراك شعبي دولي لإسناد النضال العادل الذي يخوضه الشعب الفلسطيني.