الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الطويل يبحث التعاون مع رئيس غرفة التجارة المالطية

نشر بتاريخ: 05/07/2016 ( آخر تحديث: 05/07/2016 الساعة: 14:06 )
مالطا- معا- إلتقى سفير دولة فلسطين لدى مالطا جبران طويل مع رئيس غرفة التجارة والصناعة المالطية أنطون بورج وأعضاء مجلس ادارة الغرفة بحضور سكرتير ثاني فادي حنانيا للإطلاع على أنشطة الغرفة التجارية والصناعية، وبحث إمكانية التعاون بين الغرفة التجارية المالطية مع نظيراتها في فلسطين.

وأكد أنطون بورج خلال ترحيبه بوفد السفارة على عمق العلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط البلدين، وقدم رئيس الغرفة شرحاً مفصلاً حول أهم القطاعات الاقتصادية والإمكانيات التي يتمتع بها السوق المالطي، وعن انشطة الغرفة التجارية المختلفة والتي تتركز على الإستثمارات العقارية والمالية وتقديم الخدمات للمستثمرين الأجانب. كما أن للغرفة مكتب خاص للتعامل مع المستثمرين الأجانب ويقوم بتقديم النصائح وعمل الدراسات الاستقصائية، كما تطرق لزيارته لفلسطين عام 2013 ولقائه ببعض رجال الأعمال الفلسطينيين لبحث سبل التعاون المشترك.

وشكر السفير طويل بدوره رئيس الغرفة التجارية على هذه الدعوة لزيارة الغرفة التجارية وحسن الاستقبال مثمناً جهود الغرفة الكبيرة في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي تترجم عمق العلاقات المشتركة. كما وتطرقنا للحديث عن الإستثمارات الفلسطينية في مالطا وعن إمكانية زيادة الإستثمار وحث رجال الإعمال الفلسطينيين للإستثمار في مالطا.

وطلب السفير من رئيس الغرفة التجارية بتعريف رجال الأعمال المالطيين بالسوق الفلسطيني لما يتمتع به من إمكانيات، بالإضافة إلى أهم التحديات التي يواجهها الاقتصاد المحلي.

تم الإتفاق أن يتم دعوة بعضاً من رجال الأعمال الفلسطينيين من خلال وزارة الإقتصاد وإتحاد الغرف التجارية لزيارة مالطا وعقد لقاء مع رجال الأعمال يتم من خلاله بحث سبل عمل شراكات إستراتيجية بين الشركات الفلسطينية مع نظرائهم المالطيين لتفتح آفاقاً إقتصادية جديدة بين البلدين الصديقين.

كما تم الإتفاق على دعم وتطوير علاقات التبادل التجاري بين البلدين من خلال تنظيم زيارات لرجال الأعمال الفلسطينيين للمعارض التخصصية وتنظيم ورشة عمل حول السوق المالطي في فلسطين والسوق الفلسطيني في مالطا.