الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفداً إغاثياً تركياً في ضيافة "روّاد"

نشر بتاريخ: 05/07/2016 ( آخر تحديث: 05/07/2016 الساعة: 14:15 )
غزة- معا- استقبلت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية في مقرها بمدينة غزة، وفداً إغاثياً تركياً من جمعية الصدقة طاشي بجمهورية تركيا الشقيقة، وترأس الوفد السيد إمرا إنجن السكرتير العام للصدقة طاشي، وضمن الوفد كلاً من طه يعقوب وفاروق بلال وزينب بيرا موجلو، ودخل الوفد قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز) شمال القطاع.

وكان في استقبال الوفد رباح بخيت رئيسُ الجمعية، ورائد الساعاتي أمينُ الصندوق، وجميع أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية ومحمد أبو سيدو مديرُ الجمعية وأيبك الربعي مسؤول الملف التركي، وجميع الكادر الوظيفي العامل بالجمعية.

وفي مطلع الزيارة رحب رئيسُ وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بالوفد الضيف، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية الفلسطينية التركية، كما ثمن الدور والجهد التركي المستمر في كسر حصار غزة خصوصاً وصول مؤخراً قافلة المساعدات الإنسانية التي تحمل 11 ألف طن من المساعدات الغذائية لغزة، والتي سيكون له الأثر الواضح في التخفيف على الناس، كما وثمن الجهد التركي المستمر لطرح الحلول لكسر حصار غزة ولو جزئياً والاتفاق الأخير الذي شمل على إنشاء محطة تحلية وأخرى كهرباء لغزة.

وفي ذات السياق أوضح بخيت أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع والتعرف على ما تقدمه الجمعية من خدمات وبرامج وتعميق سبل استمرار التعاون المشترك بين الصدقة طاشي وروّاد بما يخدم مصلحة الشرائح المستورة في غزة، واستهل بخيت حديثه بنبذة عن مشاريع وبرامج روّاد الاغاثية والتنموية التي تقدمها وتستهدف فيها الأسر المستورة، ودور الصدقة طاشي الرائد والمميز في التعاون والشراكة مع جمعيته في تفعيل هذه البرامج، مشيراً إلى أهمية قدوم الوفد الزائر لغزة في مثل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها أهالي القطاع وقرب حلول العيد ليطلع عن قرب لحجم المعاناة والألم والفقر المدقع الذي يعانيه أهالي القطاع بلا استثناء.

وعن فقرات برنامج الزيارة، افتتح الوفد برنامجه بتوزيع ميداني للسلال الغذائية على الأسر المتعففة بمشاركة أعضاء مجلس الإدارة وطاقم الموظفين بالجمعية.

واستكمل الوفد فقرات برنامجه بحضوره حفل الإفطار الجماعي وتوزيع كسوة العيد على الأطفال الأيتام، الذي نظمته روّاد في صالة الميرلاند بحضور الأيتام المكفولين من قبل الصدقة طاشي وذويهم، حيث تضمن الحفل فقرات عدة منها قران كريم وقصائد شعرية وكلمة رئيس جمعية روّاد الذي رحب فيها بالوفد الضيف شاكراً جهدهم اللافت لدعم صمود أهل غزة، وفي كلمة الوفد تحدث امرا عن دور جمعيته في تنفيذ المشاريع الاغاثية والإنسانية التي تستهدف الاسر الفلسطينية بغزة بالتعاون مع روّاد، وأوضح أن روّاد تمثل حلقة الوصل وجسر التواصل بين مؤسسة الصدقة طاشي وبين هذه الشرائح المهمشة.

وأعرب امرا عن سعادته الغامرة بزيارة غزة، وتقدم بالشكر الجزيل لجمعية روّاد على حفاوة الاستقبال وأبدى إعجابه بأداء عمل الجمعية المميز.

وخلال الاحتفال قام الوفد بتوزيع كسوة العيد على الأيتام، واختتم الاحتفال بتقديم درع الشكر والعرفان لوفد الصدقة طاشي تقديراً لجهودهم، ثم فقرة الابتهال والدعاء وتناول طعام الإفطار، ثم اختتم الوفد فقرات برنامجه بزيارة بيوت بعض الأيتام.

جديرٌ بالذكر أن مؤسسة الصدقة طاشي التركية تعتبر الممول الابرز لمشاريع وبرامج جمعية روّاد الإغاثية والتنموية.