الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: الاسرى على سلم الاولويات ويجب تصويب البوصلة نحو فلسطين

نشر بتاريخ: 06/07/2016 ( آخر تحديث: 06/07/2016 الساعة: 16:00 )
هنية: الاسرى على سلم الاولويات ويجب تصويب البوصلة نحو فلسطين
غزة - معا - قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن الاقتتال ما بين شعوب الأمة العربية والاسلامية والصراعات الطائفية والتفجيرات الدموية تهدف لحرف البوصلة عن فلسطين والقدس والمسجد الأقصى.

واكد هنية خلال خطبة العيد اليوم الأربعاء في ساحة السرايا وسط غزة ان الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية مدعوون للوقوف بوجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "يصلنا العيد ونحن نعيش واقعاً مؤلماً تمر به أمتنا من اقتتال وصراع وتفجيرات وفكر متطرف، نعم لتصويب البوصلة نحو القدس والأسرى وفلسطين. نقول في يوم العيد لا للاقتتال داخل الامة ونعم للتوحد ضد الاحتلال".

واستنكر هنية التفجيرات الدموية التي ضربت المدينة المنورة على مشارف حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأيضا التفجيرات التي ضربت تركيا في مطار إستنطبول، مبيناً أنها لم تفرق بين الدماء الفلسطينية والتركية في ذلك الحادث.

وأكد هنية أن قضية الأسرى هي على أعلى سلم أولويات الشعب الفلسطيني ومقاومته، وأنها قضية دائمة وهي من الثوابت، موضحاً أن المقاومة قادرة على تحقيق صفقة جديدة كما في صفقة وفاء الأحرار.

ونفى هينة التصريحات الإعلامية حول وجود مفاوضات جديدة تخوضها حركة حماس مع الاحتلال مؤكدا على موقف حماس أنه لا مفاوضات جديدة قبل الإفراج عن جميع أسرى صفقة شاليط، وان حماس ليست في عجلة من أمرها.