الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تطالب برفع الحصار عن غزة

نشر بتاريخ: 10/07/2016 ( آخر تحديث: 10/07/2016 الساعة: 13:46 )
الحكومة تطالب برفع الحصار عن غزة
رام الله- معا- طالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود برفع الحصار الاسرائيلي الجائر عن قطاع غزة ووقف الاعتداءات التي تطال حياة المواطنين بشكل شامل.

وقال المتحدث الرسمي في بيان اصدره بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للحرب الاليمة التي شنتها اسرائيل على القطاع: ان اثار تلك الحرب العدوانية ما زالت ماثلة بكل بشاعتها بسبب الحصار المستمر على المحافظات الجنوبية وبسبب اهوال تلك الحرب التي خلفت ألفي شهيد نصفهم من الأطفال والنساء وأكثر من عشرة آلاف جريح اضافة الى تدمير هائل لمنازل وممتلكات المواطنين طالت عشرات آلاف المنازل والمباني السكنية.

ودعا المتحدث الرسمي دول العالم الى الخروج عن صمتها والتحرك الفاعل والفوري ازاء ما يجري من انتقام وعقاب جماعي تفرضه الحكومة الإسرائيلية على كامل قطاع غزة والذي تستمر في حصاره وعزله عن العالم خصوصا بعد ثلاثة حروب مدمرة طالت المواطنين العزل من أبناء شعبنا.

واضاف المتحدث الرسمي ان الحكومة الإسرائيلية تعمل على ابقاء شبح الحرب مهيمنا على قطاع غزة وعلى كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة من خلال استمرار فرض الحصار ومواصلة التهديد وعمليات التنكيل بالمواطنين بعد تحويل كامل المحافظات الجنوبية الى سجن رهيب.

وناشد المتحدث الرسمي الدول والمنظمات والحكومات التي شاركت في مؤتمر إعمار غزة الذي عقد في القاهرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب وقف الحرب التدميرية الإيفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها من اجل اعادة إعمار القطاع.