الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولة يدعو لضبط مروجي ومستخدمي الالعاب النارية وانفاذ القانون بحقهم

نشر بتاريخ: 10/07/2016 ( آخر تحديث: 10/07/2016 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- دعا رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ادارة الشرطة في المدينة وكافة المؤسسات للتعاون من أجل الحد من ظاهرة الالعاب النارية خاصة مع قرب اعلان نتائج الثانوية العامة.

واضاف دولة في بيان صحفي "انه وبناء على تعليمات محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام فإن انفاذ القانون سيتم على كافة المتاجرين والمستخدمين لتلك الالعاب النارية والمفرقعات وانزال أقصى عقوبة ممكنة بحقهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم ومن أجل الالتزام بالقوانين المعمول بها وانفاذها على الجميع دون استثناء".

واوضح دولة انه "كثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة إستخدام الألعاب النارية من قبل المواطنين خاصة ًفي المناسبات، لا سيما منها الإجتماعية والوطنية والدينية، الأمر الذي يسبب إزعاجا ويزرع الخوف في النفوس، مع ما يرافق ذلك من إصابات جسدية قد ينتج عنها إعاقات دائمة، بالإضافة إلى تجاوزات يتعرض لها المارة، فضلا عن الأضرار والحرائق التي تلحقها بالممتلكات والأحراج، مخالفين بذلك أحكام القوانين والأنظمة".

وقال دولة "نُهيب بالمواطنين الكرام، الابتعاد عن هذه الظاهرة حفاظا على سلامتهم ولما فيه المصلحة العامة، وندعوهم إلى التعبير عن أفراحهم، بوسائل أكثر سلمية وأصدق تعبيرا عن مدى تقدمنا الحضاري".