الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تعلن نهاية الشهر الحالي المواعد النهائي لتسجيل الأدوية لديها

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 12:20 )
رام الله - معا - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن نهاية شهر تشرين ثاني الحالي، سيكون آخر موعد لتقديم طلبات تسجيل الأدوية.

وقالت الوزارة انه وتسهيلا لذلك فقد تم السماح للشركات التقدم بطلبات تسجيل الأدوية التي تنوي تسجيلها والتداول فيها في السوق الفلسطينية ضمن عدة شروط منها تعبئة النموذج الخاص لكل مستحضر تنوي الشركة تسجيله ودفع الرسوم المطلوبة إضافة إلى إرفاق وكالة للشركات وكتابه تعهد بإتمام متطلبات التسجيل خلال العام 2008، وان يكون المستحضر المنوي تسجيله متداول بالسوق الفلسطينية لغاية تاريخه.

وجاء في بيان وزارة الصحة انه سوف يسمح بتداول المستحضرات التي تم تقديم طلب تسجيلها لغاية المدة المذكورة وانه سوف يتم تسجيل المستحضرات وإصدار شهادات تسجيل بعد استكمال كافة المتطلبات خلال المدة المذكورة.

وأكد بيان الوزارة انه لن يسمح قطعيا بتداول أي مستحضر لم يقدم طلب تسجيله بعد حتى نهاية شهر نوفمبر في السوق الفلسطينية بما في ذلك عطاءات وزارة الصحة.

وخصصت الوزارة أرقام هواتف حتى يتسنى للمعنيين الاتصال والاستفسار عن الموضوع وهي:

2409829/02 أو 2409907/02

وأكد د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام انه هذه الخطوة تأتي نحو تطبيق السيادة الفلسطينية على سوق الأدوية، بحيث لا يسمح لأي دواء فلسطيني بالتداول خارج مناطق السلطة إلا بعد تسجيله، وان الوزارة ومن باب السيادة الدوائية لن تسمح بعد التاريخ المذكور بتداول أي صنف دون أن يكون مسجلا لديها.

وان هذا الأجراء يأتي أيضا ضمن سياسة الوزارة بضبط الأدوية وتعزيز ثقة المواطن الفلسطيني بالدواء المتوفر في الأسواق، بحيث لن يسمح بالمطلق وجود أي دواء في الصيدليات والمراكز الطبية لا يكون مسجلا لدى وزارة الصحة وتعلم كل جزئية عنه، حتى يطمئن المواطن الفلسطيني عند استخدامه أي مستحضر طبي انه يضمن الشروط الصحية والترخيص اللازم للاستخدام الآمن.