الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من اطفال القطاع يشاركون في مسيرة بمناسبة يوم الطفل العالمي

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 13:56 )
غزة- معا- شارك المئات من اطفال قطاع غزة في مسيرة للاطفال بمناسبة يوم الطفل العالمي اطلق عليها"سنابل الامل لاطفال فلسطين".

وانطلقت المسيرة من دوار حيدر عبد الشافي الي مقر الامم المتحدة" الاونسكو" ورفع المشاركون فيها لافتات تطالب برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني, واطفال فلسطين الذين يعيشون اوضاعا صعبة بسبب الحصار المفروض علي القطاع.

وطالب اطفال فلسطين اطفال العالم بالتدخل لرفع الحصار عنهم ليتمكنو من نيل ابسط حقوقهم وهي اللعب بحرية دون مطاردة الاحتلال لهم من خلال القصف ومنعهم من العلاج بالخارج.

واشار جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار خلال مسير الاطفال الى ان اطفال القطاع رغم الحصار حضروا الي مقر الامم المتحدة للاحتفال بيوم الطفل العالمي ليقولو للعالم انهم رغم الحصار فانهم يحتفلون باليوم الذي حدد للطفل.

وبين الخضري ان العالم عندما يحتفل بيوم الطفل العالمي فان الشعب الفلسطيني يفقد اطفالة الذين يسقطون ضحايا العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وناشد الخضري العالم للوقوف الي جانب أطفال فلسطين وهم "يحاصرون بالغذاء والتعليم وهم يقولون لا لحصار غزة".

واكد الخضري ان اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ستواصل العمل من اجل رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني, مشيرا الى ان هذا الحصار حصار جماعي ضد اطفال فلسطين وهو مخالف لجميع الاتفاقيات الدولية.

واكد عز الذين المصري مدير عام مكتب وزير الثقافة ان من حق اطفال فلسطين العيش بامان ومن حقهم احتضان العابهم ومن وان يلعبو بامان في الحقول.

واشارت نور النمنم في كلمة الاطفال ان اطفال غزة منسيون في هذا الزمان, قائلة "ان الكل يسمع اطفال فلسطين وهم يناشدون العالم برفع الحصار بما فيهم مجلس الامن".