الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء الفلسطيني يعقد الاجتماع نصف السنوي الخامس مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للجهاز

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 14:24 )
رام الله - معا - عقد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني صباح اليوم الخميس الموافق 22/11/2007 بمقره الرئيسي بمدينة البيرة، الاجتماع نصف السنوي الخامس مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للجهاز.

ترأس الاجتماع د. لؤي شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني/ المدير الوطني للتعداد وبمشاركة مساعدو رئيس الجهاز للشؤون الفنية والخدمات المساندة وعدد من المدراء العامين، عن الجانب الفلسطيني، بينما حضر عن جانب الممولين الرئيسيين السيدة جريتي ليشن القائم بأعمال الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والسيدة إنجرد مكلسن والسيد عماد عبد الله من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وكل من السيدة تيري بلاطة والسيد ميشيل وشلر من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، والسيد هانس تينيسن القائم بأعمال الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والسيد تجز ديبيج من الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد قدم د. شبانه شرحاً وافياً عن الأنشطة والفعاليات التي قام بها الإحصاء الفلسطيني لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت خلال العام الحالي 2007، موضحاً لهم أن العمل في التعداد يسير وفق الخطة المعدة. وبدوره قدم رئيس الإحصاء الفلسطيني شكره وشكر الأسرة الإحصائية الفلسطينية لمجموعة التمويل الرئيسية على دعمهم المتواصل للإحصاء الفلسطيني ولبرامجه المختلفة.

وقد تناول الاجتماع عرض ومناقشة واعتماد تقرير تقدم العمل لبرنامج عمل الجهاز للنصف الأول من العام الحالي 2007، كما تم مناقشة وعرض التقرير المالي للمشاريع الخاصة بالجهاز، إضافةً إلى مناقشة أهم القضايا المرتبطة بتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 وحشد التمويل له، وكذلك مناقشة واعتماد خطة عمل برنامج الجهاز للعام 2008 والمشاريع التي يخطط الجهاز لتنفيذها والإنفاق المتوقع عليها، كما تم التطرق إلى التحضيرات اللازمة لتقييم نصف فترة تنفيذ المشروع وفق مذكرة التفاهم بين الطرفين.

وقد أثنى الحضور على إنجازات الجهاز وتميزه في إدارة الأزمة خلال العام الماضي والعام الحالي، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها خلال الفترة السابقة.

وقد جاء تشكيل مجموعة التمويل الرئيسية بعد الاتصالات والمشاورات والتنسيق المباشر مع الجهات والدول المانحة بمساندة ودعم من مكتب الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وعلى ضوء ذلك تم تشكيل لجنة التمويل الرئيسية وتضم في عضويتها كل من مكتب الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، والممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.