الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تنفي تدخلا عسكريا إسرائيليا ضد داعش

نشر بتاريخ: 12/07/2016 ( آخر تحديث: 12/07/2016 الساعة: 19:57 )
مصر تنفي تدخلا عسكريا إسرائيليا ضد داعش
القاهرة- مراسل معا- نفت قيادات عسكرية وامنية مصرية رفيعة المستوى الاخبار التي تناقلتها وسائل اعلام ونسبتها لمصدر عسكري اسرائيلي سابق ان اسرائيل قصفت بطائرات دون طيار في سيناء بعلم السلطات المصرية.

واكدت المصادر ان قيادات اسرائيل العسكرية لم تصرح بهذه التصريحات وان الجيش المصري يخوض حرب شرسة بنجاح يثير الاعجاب في سيناء برغم طبيعة حرب العصابات التي تمارس ضد الجيش المصري.

واضافت المصادر ان الجيش المصري ينفذ ضربات جوية ناجحة بطائرات مصرية تضم إف ١٦ والاباتشي وطائرات بدون طيار وان القوات الجوية المصرية حسمت جانب كبير من الحرب ضد داعش في سيناء، ولم يحدث اي مشاركة في هذه الحرب من قبل القوات الجوية الاسرائيلية، كما ادعت وسائل اعلام وقد تواصلت السلطات المصرية مع الجانب الاسرائيلي للتأكد من هذه الاخبار غير الصحيحة.

وقد نفت السلطات الاسرائيلية لمصر نسبة هذه التصريحات لاسرائيل وانها تصريحات تهدف الى احداث بلبلة وان الجيش المصري قادر على تحقيق النصر على الارهاب.

وتابعت المصادر المصرية ان اسرائيل لم يسبق لها انتهاك السيادة المصرية وانه وفقا لطبيعة اتفاقية السلام بين مصر واسرائيل فهناك تنسيق امني مشترك منذ سنوات في اطار مكافحة الارهاب، وان قدرات الجيش المصري وقواته الجوية في سيناء قادرة على حسم الحرب في سيناء دون الحاجة لمشاركة اي دول خارجية.