الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة يواصل عقده لورشات عمل لنظام ترخيص الأندية

نشر بتاريخ: 12/07/2016 ( آخر تحديث: 12/07/2016 الساعة: 16:01 )
اتحاد الكرة يواصل عقده لورشات عمل لنظام ترخيص الأندية

القدس – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد – يواصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عقده للعديد من ورشات العمل التي تهدف الى توضيح كافة متطلبات نظام ترخيص الأندية وفقا للمعايير القارية والدولية، والتي تقام بالتعاون مع الاتحادات الفرعية.

وشارك الأمين العام للاتحاد، عبد المجيد حجة، في ورشات العمل الثلاثة التي أقيمت في فروع الجنوب والوسط والشمال، بالإضافة الى عضو الاتحاد، صلاح الجعبري، رئيس لجنة المسابقات، وهلال ابو كشك، رئيس فرع الشمال، وفراس ابو هلال، رئيس لجنة التراخيص.

وأكد الأمين العام، خلال الورشات الثلاث، على أهمية التزام كافة الأندية بالأنظمة والقوانين الوطنية والقارية والدولية، باعتبارها الضمان الحقيقي لحماية النشاط الرياضي في أي نادي وفتح الآفاق أمامه لمواصلة التطور والبناء انسجاماً مع رؤية ورسالة الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، الرامية الى مواصلة نشر اللعبة، وحمايتها وتطويرها، وإقامة المسابقات المختلفة.


بينما عرض أبو هلال خلال النقاشات المتتالية، كل ما يتعلق بنظام الترخيص، وأهدافه ومعاييره التي يجب الأخذ بها، مشيراً الى دور لجنة البداية والإستئناف في الاتحاد، على صعيد منح التراخيص للأندية المتقدمة والراغبة بالمشاركة في الفعاليات الرياضية.

وتم التطرق خلال الورشات الثلاث، الى أهداف النظام المتمثلة برفع مستوى أداء وادارة وتنظيم الأندية، وتطوير المعايير المتعلقة بالجوانب الإدارية والمالية والرياضية والقانونية والمالية، الى جانب تفعيل ورفع مستوى الشفافية والنزاهة بالتعاملات المالية.

وتم التأكيد على أهمية المحافظة على استمرارية المنافسات الموسمية بفعالية ونزاهة كاملة، الى جانب مواصلة تطوير اللعبة، وتفعيل عنصر الاستثمار بعناصر اللعبة على كافة الاصعدة.
وأشار المتحدثون في الورشات الى مجموعة الالتزامات التي يتوجب تعهد النادي بها من أجل الحصول على الترخيص اللازم، بالاشارة الى مستويات المعايير الإلزامية وغير الالزامية مع تفصيل لكل حالة منها، على صعيد المعايير الرياضية والبنية التحتية والادارة وغيرها.

وركزت الورشات على التأكيد على العديد من الأمور المتعلقة بالجانب الطبي كضمان أساسي وهام لحماية اللاعب خلال المسابقات من أية أضرار او اصابات رياضية وغيرها، الى جانب العديد من المعايير المتعلقة اليات دخول وخروج الجماهير وغيرها في أي منشأة رياضية.

وستشهد المرحلة المقبلة العديد من ورشات العمل التي تستهدف اندية الهواة وغيرها.