الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عجلة دوري السلة تدور من جديد

نشر بتاريخ: 12/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 16:07 )
عجلة دوري السلة تدور من جديد

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- تعود كرة السلة للدوران في الضفة الغربية يوم غد الأربعاء 13 تموز بعد توقف دام لأكثر من 40 يوما بسب شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.
وتنطلق عند الساعة الثامنة من مساء الأربعاء في صالة سرية رام الله منافسات الأسبوع الأول من إياب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة للموسم 2016 بلقاء يجمع المتصدر وبطل النسخة الماضية سرية رام الله وأهلي القدس.
ويتوقع ان تشهد مرحلة الإياب منافسة شديدة بين الفرق الـ 10 المشاركة، خاصة في ظل انتظام معظم الفرق بتدريباتها، إضافة إلى تعاقد بعضها مع لاعبين أجانب جدد بعد الاستغناء عن اللاعبين السابقين.


ويسعى السرية عبر بوابة الأهلي لتأكيد تألقه وتصدره للترتيب برصيد 17 نقطة واثبات انه من طينة الكبار ومواصلة طريقه نحو منصات التتويج، فيما يطمح الأهلي للفوز من أجل ورفع اسم النادي المقدسي العريق وزيادة عدد نقاطه على سلم الترتيب والتعمق في المنطقة الدافئة والهروب من شبح الهبوط.
وكان الأهلي خسر في لقاء الذهاب امام السرية في صالة العمل الكاثوليكي بالنتيجة 82-47، ولدى الأهلي 11 نقطة في المركز الثامن.
ويضم الفريقان نخبة من اللاعبين المميزين، فلدى السرية المخضرم والقائد إبراهيم حبش الذي يعتبر العمود الفقري للفريق إضافة الى الوحش الاجنبي، والمقاتل تامر حبش والمتطور داوود ابو قويدر، والدينامو كيفن حبش، فيما يحوي الأهلي نجوم كبار امثال العنيد رائد دياب والخلوق اينار عودة والأجنبي والعميد رامي البكري والرائع نديم بدرية.
وينتظر ان يتغلب الاهلي على بعض الأخطاء التي واجهته في مرحلة الذهاب خاصة فيما يتعلق بغياب الانسجام والفردية بين اللاعبين، فيما يتطلب من السرية المحافظة على مستواه ومواصلة عروضه الفنية الرائعة وقتاليته المعودة.
بدوره أكد امين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عزيز طينة اتمام الاستعدادات لانطلاق مرحلة الاياب، لافتا ان الاتحاد بصدد اعلان جدول بقية مباريات مرحلة الاياب الجاهزة لديه حتى يتسنى للفرق تنظيم اوقاتها.
وأشار إلى ان الاتحاد تقدم بتصاريح لعدد من الحكام من قطاع غزة ليقودوا المباريات جنبا إلى جنب مع إخوانهم الحكام في الضفة الغربية.
وحث الفرق على مواصلة ترتيباتها لتقديم عروضها الرائعة والممتعة وتخطي الاخطاء والصعوبات التي واجهتها خلال المرحلة السابقة، متمنيا من الجميع الالتزام بالقوانين والانظمة المعمول بها والتوفيق لكافة الفرق واللاعبين.
ودعا طينة عشاق الكرة البرتقالية لمساندة فرقها والزحف خلفها نحو الصالات الرياضية لانهم الفاكهة التي تضفي الجمال على الاداء الفني داخل الصالات الرياضية.


وفيما يلي جدول مباريات الأسبوعين الأول والثاني لإياب دوري جوال للدرجة الممتازة:
الأسبوع الاول
الأربعاء - 13/7/2016
السرية / أهلي القدس - صالة السرية - الساعة 8
الخميس 14/7/2016
أرثوذكسي رام الله / حطين – صالة ماجد اسعد 6
بير زيت / ابداع الدهيشة – صالة ماجد اسعد 7.30
الجمعة 15/7/2016
أرثوذكسي بيت لحم / عيبال – صالة العمل 6
دلاسال القدس / أرثوذكسي بيت ساحور – صالة العمل 7.30
الاسبوع الثاني
الاثنين 18/7/2016
بير زيت / حطين – صالة ماجد اسعد 6
أرثوذكسي رام الله / أرثوذكسي بيت لحم – صالة ماجد اسعد 7.30
الثلاثاء 19/7/2016
إبداع الدهيشة / اهلي القدس – صالة ابو عمار 7
عيبال / دلاسال القدس– صالة الفارعة 7.30
الاربعاء 20/7/2016
السرية / أرثوذكسي بيت ساحور– صالة السرية 7