السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام بالخليل

نشر بتاريخ: 12/07/2016 ( آخر تحديث: 12/07/2016 الساعة: 21:11 )
وقفة مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام بالخليل
الخليل - معا- نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع هيئة شؤون الاسرى والمحررين ولجنة اهالي الاسرى وقفة تضامنية مع الاسير بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم الثلاثون على التوالي، وشاركت عائلات الاسرى وعشرات المواطنين وممثلي القوى الوطنية ومحافظ الخليل كامل حميد، وفريد الاطرش من الهيئة المستقلة، في الوقفة التضامنية مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 30 يوما، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

وقال محافظ الخليل:" نؤكد وقوفنا الى جانب أبطالنا الأسرى في سجون الاحتلال الذين يحققون بأمعائهم الخاوية النصر أمام السجان الإسرائيلي".

ودعا حميد أبناء شعبنا مواصلة المشاركة وبقوة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى، ووجه التحية للأسرى وفي مقدمتهم بلال الكايد الذي يخوض اضرابا عن الطعام منذ تاريخ 15-6-2016.

وأكد مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، أن الأسير بلال أمضى محكوميته البالغة 15 سنة في سجون الاحتلال، وحين انتهاء محكوميته جرى تحويله من قبل الاحتلال للاعتقال الاداري، وقال: "استمرار اعتقال بلال مخالفه قانونية وهي جريمة اسرائيلية جديده بحق أسرانا، ونحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته".

وأوضح مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة، أن اسرائيل تستخف بالمجتمع الدولي وتضرب القوانين العالمية بعرض الحائط وتتصرف على انها دوله فوق القانون، وتابع: "نقف اليوم تضامنا ودعما وإسنادا للأسير بلال كايد (35 عاما) من قرية عصيرة الشمالية، ونطالب بتحرك دولي أكبر ومتابعة حقيقية لملفات الأسرى من أجل الإفراج عنهم من سجون الظلم".

وفي كلمة الجبهة الشعبية القاها عبد العليم دعنا نفا ما أوردته وسائل الإعلام حول مقترحات للأسير بلال كايد مؤكد استمراره في الاضراب المفتوح عن الطعام وان برنامجا تصعيديا تم الاعلان عنه من قيادة الجبهة فرع السجون حتى تحقيق مطلب الاسير بلال الكايد بالحرية.

وطالب المتحدثون جميعاً بضرورة فضح اسرائيل على ما ترتكبه من جرائم يوميه بحق أبناء شعبنا وفي مقدمتهم الأسرى، وشددوا على أهمية الوقوف الى جانب الأسرى والتضامن معهم، مطالبين العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف معاناة الاسير المذكور.