الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب القواسمي تؤكد على ضرورة تطبيق سيادة القانون كمبدأ أساسي للديمقراطية في المجتمع الفلسطيمي

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 15:28 )
نابلس- معا - أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتورة سحر القواسمي، على ضرورة تطبيق مبدأ سيادة القانون كأهم المبادئ الأساسية التي تقوم عليها الديمقراطية في مجتمعنا الفلسطيني.

جاء ذلك خلال مشاركتها، اليوم الخميس، في لقاء نظمته حركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة الخليل بعنوان" مبدأ سيادة القانون في فلسطين" بحضور العديد من الطلبة".

وقالت النائب د. القواسمي " بأن الديمقراطية تقوم على ضرورة تطبيق القانون والنظام وحفظ الحريات العامة "، مشددة على ضرورة إنهاء كافة مظاهر الفلتان الأمني وتطبيق النظام لحفظ أمن وإستقرار المواطن الفلسطيني".

كما أكدت النائب د. القواسمي حرص الرئيس محمود عباس بضرروة حماية أمن أبناء شعبنا ووتوفير الحياة الكريمة له في ظل الإحتلال الإسرائيلي والمعاناة التي يعاني منها شعبنا من الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحقه، مشددة على ضرورة بسط سيادة القانون ومشاركة المواطن الفلسطيني إلى جانب الأجهزة الأمنية الفلسطينية للوصول إلى مجتمع فلسطيني يسوده الأمن.

وأكدت النائب د. القواسمي أهمية مشاركة الشباب الفلسطيني الفعالة في بسط سيادة القانون ، مشددة على أهمية نزع السلاح غير الشرعي والموجه لصدور أبناء شعبنا، .قائلة" بأن السلاح الشرعي فقط هو بأيدي الأجهزة الأمنية الفلسطينية التي تقوم بدورها لتطبيق الأمن والحفاظ على النظام العام"..

كما أشادت النائب د. القواسمي بدور قادة وأفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية بتطبيق سيادة القانون وحماية المواطن الفلسطيني ".

وتطرقت النائب د. القواسمي إلى ممارسات حركة حماس في قطاع غزة مؤكدة بأن حماس تسعى إلى فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة بممارساتها "الإنقلابية"، مضيفة" بأن حماس إنقلبت على القانون والشرعية الفلسطينية"، داعية في الوقت ذاته أبناء شعبنا الإلتفاف حول الشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس".

وفي نهاية اللقاء أجابت النائب د. القواسمي على تساؤلات الطلبة، مثمنين دورها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وسعيها المتواصل للرقي بأبناء حركة فتح وإهتمامها بمتابعة إحتياجاتهم".