الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشباب: إهمال الحكومة للشباب وقضاياهم ادى الى تطور ظاهرة الفلتان والتطرف الديني

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 16:33 )
نابلس - معا - اتهمت وزيرة الشباب والرياضية تهاني أبو دقة الحكومات الفلسطينية السابقة بعدم الاهتمام بقضايا الشباب وهمومهم ما ادى الى بروز وتطور ظاهرة الفلتان الأمني والتطرف الديني لا سيما بالعامين الماضيين .

وأضافت الوزيرة خلال برنامج لقاء مع مسؤول نظمته وزارة الإعلام الفلسطينية في نابلس، أن الوزارة تعمل على رصد الواقع الرياضي والشبابي في فلسطين والتي اتضح أن هذه الخدمات تتركز في المدن الفلسطينية وتقل بنسبة كبيرة في الأرياف والمخيمات الفلسطينية .

واوضحت أبو دقة إن الأراضي الفلسطينية تحتوي على 400 نادي في الضفة الغربية و 42 نادي في قطاع غزة مسجلين تحت اسم نادي، مشيرة على وجود مراكز تعمل الوزارة من خلالها على تنظيم عمل هذه الأندية من أجل رعايتها وتقديم الدعم اللازم لها .

وأكدت الوزيرة أن مدينة نابلس كانت تعاني من الإهمال طيلة السنوات الماضية وأن الحكومة ستعمل على إدراجها على سلم أولوياتها، مشددة على أن الوزارة تعمل على إنشاء قانون خاص لرعاية الشباب وهمومهم وتقوم الوزارة حاليا على دراسة المقترحات الخاصة بهذا القانون بالتشاور مع المؤسسات ذات العلاقة من اجل تقديمه للحكومة الفلسطينية ومن ثم الى الرئيس محمود عباس لاقراره .

وأضافت أبو دقة أن الوزارة أعلنت تشكيل هيئة عليا لوضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالوزارة من اجل تقديمها للحكومة للحصول على الموازنة اللازمة من الدول المانحة والبنك الدولي .

وقد أدار اللقاء ماجد كتانه مدير عام وزارة الإعلام الفلسطينية شمال الضفة الغربية وحضره إبراهيم الصباح مدير عام الوزارة وموسى أبو زيد وكيل مساعد وفتحي خضر مدير عام الوزارة في محافظة نابلس .