الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يلتقي بالقيادات النقابية في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 16:50 )
نابلس-سلفيت-معا- التقى شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يوم أمس القيادات النقابية ورؤساء النقابات المحلية والعامة في محافظة الخليل.

وحضر الاجتماع عضو التنفيذية حسين الفقهاء وأعضاء اللجنة التنفيذية والأمانة العام للاتحاد من المحافظة سمور النتشة سكرتير المجلس اللوائي في محافظة الخليل ومحمد العطاونة .

وقد تناول الاجتماع جملة من المواضيع المتعلقة بتنفيذ الأنشطة وتطوير العمل الإداري في النقابات حيث تم استعراض الآليات المتعلقة بإصدار جريدة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين " صوت العامل" الشهر القادم كما جرى نقاش الأنشطة المتعلقة بالاتصال بباقي المناطق من اجل إصدار الجريدة في الأشهر القادمة .

وقد جرى نقاش سياسات التشغيل التي عكسها الاتحاد في خطته الإستراتجية وضرورة فتح آفاق جديدة في سوق العمل الفلسطيني لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الأيدي العاملة المتعطلة عن العمل وموضوع التامين الصحي المجاني الذي كان يقدم للعمال المتعطلين عن العمل وأسرهم في هذه المرحلة التي لا يزال يعاني خلالها العمال الفلسطينيون من نسب الفقر والبطالة المرتفعة وعدم توفر الحماية الاجتماعية إضافة لعدم وجود سياسة لتحديد الحد الأدنى للأجور في سوق العمل .

كما تم التطرق الى العديد من القضايا والمشاكل التي يواجهها العمال في المحافظة وأهمها تحصيل حقوق العمال بموجب القانون وتوفير شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل المختلفة وخاصة في أماكن العمل الخطرة . وقد اكد سعد بان هذه الاجتماع في محافظة الخليل يأتي انعكاسا للاجتماعات المتتالية مع القيادات النقابية في كل المحافظات من خلال الزيارات الدورية والمنظمة لمتابعة كل المستجدات النقابية والعمالية على ارض الواقع وحفز القيادات العمالية في النقابات المحلية والوطنية وأماكن العمل على توفير المزيد من الوقت والجهد من اجل المتابعة الحثيثة للقضايا الفردية والعامة للعمال باعتبار ذلك منهجا وممارسة يومية لهذه القيادات لخدمة أعضائها من العمال وحل مشاكلهم .