الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يهاتف عائلة الاسير كايد ويهنئ الطالبة عوض الله بتفوقها بالتوجيهي

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 16:20 )
غزة - معا - أجرى د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي اتصالا هاتفيا بذوي الأسير في سجون الاحتلال بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم الـ 31 على التوالي، واستمع منهم لشرح حول الأوضاع الصحية للأسير والإجراءات المتخذة ضده من قبل إدارة السجون.

وأكد بحر أثناء المكالمة أن قيادة الاحتلال الإسرائيلي تستخف بالمجتمع الدولي وتضرب القوانين الدولية والمعاهدات العالمية بعرض الحائط وتتصرف على أنها دوله فوق القانون، منوهاً أن كل الشعب الفلسطيني يتضامن دعماً وإسنادا للأسير بلال كايد لأنه يخوض معركة الكرامة نيابة عن الأمة والشعب الفلسطيني.

وطالب بضرورة فضح اسرائيل على ما ترتكبه يومياً من جرائم بحق أبناء شعبنا وفي مقدمتهم الأسرى، وشدد على أهمية الوقوف الى جانب الأسرى والتضامن معهم، داعياً أحرار العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل الفوري والعاجل لوقف معاناة الاسير كايد وبقية الاسرى في سجون الاحتلال.

بدورها، أعربت والدة الأسير كايد عن واعتزازها بالاتصال وشكرت كل من يتضامن مع نجلها، معربة عن أملها برؤيته محرراً طليقاً بين أحضان عائلته وشعبه، مطالبة بتحرك دولي أكبر ومتابعة حقيقية لملفات الأسرى من أجل الإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

يذكر أن الأسير كايد يبلغ من العمر (35 عاما) وهو من قرية عصيرة الشمالية قضاء نابلس بالضفة المحتلة، وكان قد اعتُقل عام 2001، بتهمة الانتماء لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وما أن أنهى محكوميته يوم الاثنين (13-6) حتى حوّل إلى الاعتقال الإداري، مدة ستة شهور، إلا أن بلال قرر خوض معركة الأمعاء الخاوية، حتى الإفراج عنه.

في موضوع اخر ، هاتف بحر الطالبة ندى عادل عوض الله بتفوقها في امتحانات الثانوية العامة بحصولها على معدل 99، كما هاتف عدد نواب الضفة الغربية مهنئا بنجاح وتفوق أبنائهم.

وعبر بحر عن أمنياته للطلبة المتفوقين بمستقبل زاهر في مرحلتهم الجامعية، مشيرا إلى أن أبنائنا الناجحين في الثانوية العامة هم جيل النصر والتحرير ، وجيل البناء لفلسطين.