الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبة من الإسلامية تحصل على المركز الأول في مسابقة محاكاة التداول

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 18:25 )
طالبة من الإسلامية تحصل على المركز الأول في مسابقة محاكاة التداول
غزة -معا - حصلت الطالبة في الجامعة الاسلامية في قطاع غزة هانم حسين الريس تخصص المحاسبة باللغة الإنجليزية في كلية التجارة على المركز الأول في مسابقة محاكاة التداول- الدورة التاسعة، التي تعد أحد أهم برامج التوعية الاستثمارية الموجهة للقطاع الأكاديمي ضمن برامج البورصة، وتنظم للعام الثاني على التوالي برعاية حصرية من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك".

وشارك في المسابقة 11 جامعة فلسطينية، وهي: "الإسلامية" بغزة، والنجاح الوطنية"، و"بيرزيت"، و"القدس-أبو ديس"، و"الخليل"، و"الإسلامية" بغزة، و"فلسطين التقنية – خضوري"، و"فلسطين الأهلية"، و"بيت لحم"، و"العربية الأمريكية"، و"جامعة القدس المفتوحة" بفروعها المختلفة، و"الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية".

وهنأ الأستاذ الدكتور محمد مقداد عميد كلية التجارة بالجامعة الإسلامية ، الطالبة الريس لفوزها بالمركز الأول في مسابقة محاكاة التداول- الدورة التاسعة، واعتبر الفوز مؤشراً واضحاً على تميز طلبة الجامعة، وحرصهم على المشاركة الفاعلة في المسابقات التي تثري محصلتهم العملية، مؤكدا على أن المشاركة في المسابقة عززت لدى الطلبة التجربة الفعلية، وصقلت مهاراتهم وخبراتهم.

وأعرب مقداد عن تقديره لمستوى الخدمات المتميزة التي تقدمها بورصة فلسطين من خلال إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة الإسلامية للمشاركة في المسابقة، وممارسة التداول عبر المحاكاة الحقيقية في سوق فلسطين للأوراق المالية.

وشكر "آيبك" على رعايتها للمسابقة انطلاقاً من اهتماماتها التنموية والمجتمعية، مشددا على الرؤية المشتركة بين كلية التجارة وبورصة فلسطين التي تركز على الاهتمام بجيل الشباب وخصوصاً طلبة الجامعات؛ لإعداد كوادر بشرية، وبناء جيل مؤهل، ومزود بالمهارات والقدرات اللازمة لدخول سوق العمل، وحقل الاستثمار المستقبلي.

يذكر مسابقة محاكاة التداول تعد أول أداة تعليمية عملية على مستوى الجامعات الفلسطينية مختصة لنشر التوعية بقواعد التداول والأنظمة التي تحكم السوق المالي الفلسطيني، ويستطيع الطلبة المشاركون فيها من ممارسة التداول في بيئة افتراضية مماثلة لبيئة التداول الحقيقية في البورصة الفلسطينية، ومواكبة المؤثرات المحيطة بعملية التداول واتخاذ القرارات الاستثمارية.