الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يستقبل مسؤول عملية السلام السويسري

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 16:23 )
القدس -  معا - استقبل وزير الخارجية د.رياض المالكي اليوم الاربعاء في مقر الوزارة، بمدينة رام الله مسؤول عملية السلام في ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية السويسرية  رونالد شتينجر.

ووضع المالكي الضيف في صورة التطورات الأخيرة واهمها المبادرة الفرنسية والخطوات التي بحثها والمبعوث الفرنسي  فيمونت في تشكيل مجموعات العمل واختصاصها في الاسابيع القادمة بما يخدم انجاح مؤتمر السلام القادم، بالإضافة الى تحركات القيادة الفلسطينية لبحث اخر التطورات والخطوات في باريس، مشيدا بموقف سويسرا على موقفها الداعم للمبادرة.

من ناحية اخرى، شكر المالكي سويسرا على عقد المؤتمر الخاص بالمصالحة الفلسطينية في سويسرا لانه يعتبر اول مؤتمر يناقش موضوع المصالحة في اجتماع دولي، وبوجود ممثلين عن الطرفين (حركة فتح وحماس ) من اجل التوصل لافضل الاساليب لتطبيق المبادرة السويسرية الخاصة بدمج موظفين غزة.

من جانبه، اكد شتينجر على دعم بلاده الكامل للمبادرة الفرنسية والمشاركة في الاجتماعات التي ستعقدها في الاسابيع القادمة على مستوى رفيع والمشاركة ضمن مجموعات العمل التي ستشكل لاحقا، مؤكدا على سعي سويسرا على تطوير العلاقات الثنائية ودعم المشاريع المختلفة في مجال المجتمع المدني وبناء القدرات.