الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دارين قمصية : وفقت بين الدراسة والرياضة فابدعت فيهما

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 16:28 )
دارين قمصية : وفقت بين الدراسة والرياضة فابدعت فيهما

بيت ساحور - معا - بسام ابو عرة - "ابدعت رياضيا وعلميا لانني استطعت التوفيق بين هوايتي وتحصيلي العلمي ،ولم افضل واحدا منهما على الاخر لانهما حياتي، فالدراسة مستقبلي المهني والرياضة هوايتي وعشقي الابدي ، لذلك لم استطع الاستغناء عن اي منهما فقمت بالتوفيق بينهما من خلال الدراسة في وقتها وممارسة كرة القدم في وقته ولم تؤثر ممارستي لكرة القدم على دراستي في الثانوية العامة بل العكس اعطتني الدافعية الكاملة للتفوق الدراسي وهذا ما حصل من خلال حصولي على معدل 93,3 في الفرع العلمي".

هذا ما تحدثت به لاعبة ونجمة ارثوذكسي بيت ساحور بكرة القدم دارين قمصية المتفوقة دراسيا الى جانب الرياضة وخاصة كرة القدم.
وقالت : بدايتي بدأت اثناء حضور لعبة كرة قدم بين الشباب وكان عمري ٨ سنوات وطلبت من الاهل تعلم اللعبة، حيث تمت مساندتي من قبل اهلي جميعا من خلال الوالد والوالدة والاخوة ،خصوصاً صديقاتي اللاتي كن عند حسن الظن بهن .


وقال دارين: كرة القدم لعبة مناسبة لي، وعشقتها منذ الصغر وابدعت فيها، فهي كل حياتي الرياضية ، وشاركت في بطولة المدارس مع مدرستي و فزنا بالمرتبة الثالثة وشاركت مع بطولة المحافظات ثلاثة مرات على التوالي وفرنا ببطولتين، وشاركت مع المنتخب الفلسطيني في اكثر من بطولة ، بطولة كاس اسيا ، منتخب تحت ال١٦ و ١٧ و ١٩ و الاول حققنا مراكز متقدمة ومشرفة لفلسطين.
واضافت : لم يكن الامر صعبا بالنسبة لي في هذه الرياضة المميزة ، فكرة القدم هي تنفيس لمن يلعبها وهي بالنسبة لي كذلك بحيث اجد راحتي فيها فهي تنسيني الهموم جميعا ،واكدت ان الرياضة لم تلهيها عن الدراسة بل وفقت بينهما بشكل متوازن حيث كانت تتدرب يوميا وعند الامتحانات تم تخفيف التدريبات لاعطاء مجال كاف للدراسة التي تفوقت بها في النهاية.

وعن ناديها ارثوذكسي بيت ساحور، قالت: ارثوذكسي بيت ساحور ناد رائع يهتم بجميع الرياضات وخاصة كرة القدم النسوية ويساندنا ويقف معنا دوما ، والفريق يتطور وله مستقبل باهر خاصة في ظل النهضة الرياضية الموجودة بشكل عام وفي بيت ساحور بشكل خاص.
وتابعت : استعداداتنا للدوري على قدم وساق خاصة في ظل وجود اندية منافسة قوية مثل ديار والبيرة و سرية رام الله ، فنحن نعد العدة هذا الموسم للمنافسة مع هذه الاندية للوقوف على منصات التتويج.
وعن تحصيلها العلمي قالت: بعد انتهاء مرحلة التوجيهي بتفوق سادرس تخصص تمريض في جامعة بيت لحم ومن ثم ساكمل دراستي خارج البلاد ان شاء الله .

وتختم دارين :طموحي النجاح بالرياضة والدراسة معاً وتكون حياتي الرياضية للابد ، وطموحي في النادي الوقوف على منصات التتويج بالمركز الاول.

بطاقة لاعبة
الاسم : دارين قمصية
العمر: ١٨ سنة
المدرسة: ثانوية تيراسنطا للبنات راهبات ماريوسف
النادي الارثوذكسي بيت ساحور
اللعبة : كرة القدم
المحافظة : بيت لحم
مركز اللعب : جناح يمين
المدرب ، خضر مصلح و ندين عودة