الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحاسبين توقع اتفاقية مع سكوب للانظمة التكنولوجية

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 17:16 )
رام الله -  معا - وقعت نقابة المحاسبين الفلسطينيين و سكوب للانظمة التكنولوجية مذكرة تفاهم بحضورمديرها العام باسم العكل ورئيس نقابة المحاسبين عبد الله عابدة وأمين صندوق النقابة عماد ربايعة وعضو الهيئة الادارية وسيم حمايل.

 ونصت الاتفاقية على تدريب وتأهيل الخريجين الجدد على برامج المحاسبة وخلق فرص عمل ذاتية.

 وأشار عبد الله عابدة نقيب المحاسبين أن الاتفاقية تأتي ضمن الشراكة التي تسعى النقابة لبنائها مع مؤسسات القطاع الخاص من اجل تطوير ورفع قدرات المحاسبين والماليين في فلسطين حيث ستضاف هذه الاتفاقية إلى العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي أبرمتها النقابة مع القطاع الحكومي والأهلي والخاص بهدف تشغيل الخريجين.

 من جهته أشاد العكل أن القطاع المالي في فلسطين مبني على أساس التكنولوجيا البرمجية وضمن خطة الشركة بناء شراكات مع أصحاب المهنة عن طريق النقابة لتوفير برامج تاهيلية ومحاسبية متطورة مشيدا ببرنامج سكوب للمحاسبة الذي يعتبر من أفضل البرامج المحاسبية بعد تطويره ليناسب كافة الاحتياجات.

 كما أكدوسيم حمايل أن اعتماد أصحاب مهنة المحاسبة في فلسطين على البرامج المحاسبية دعا النقابة لوضع أهمية كبيرة لتدريب وتأهيل المحاسبين وخاصة الخريجين على هذه البرامج , ومن نصوص المذكرة .

كما أفاد عماد ربايعة أمين صدوق النقابة تأهيل وخلق فرص عمل وهي أهم بند من بنودهاـ مشيرا أن النقابة أطلقت عليها اسم مبادرة تدريب النظم المعلماتية للخريجين حيث سيؤهل المتدرب لحمل شهادة مدرب معتمد على برنامج المحاسبة وبهذا يكون لديه الخبرة والتأهيل والعمل.

 كما شكرت النقابة الاندلس وسكوب لرعايتها برنامج رفع القدرات النقابة.

 يذكر ان شركة سكوب تعهدت برعاية احتفالية قسم النقابة بالشراكة مع شركة الاندلس للبرمجيات لاربع اعوام متتالية.