السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"داليا" تحدت انقطاع الكهرباء في غزة وتعشق دراسة الطب البشري

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 21:57 )
"داليا" تحدت انقطاع الكهرباء في غزة وتعشق دراسة الطب البشري

غزة – معا - رغم انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر في قطاع غزة ، إلا أن الطالبة داليا معين إسماعيل السنوار تحدت هذا العائق ونجحت في الحصول على معدل 99.6% في الفرع العلمي بترتيب الأولى على القطاع والثالثة على محافظات الوطن.

وقالت الطالبة داليا وهي من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات مديرية الوسطى في غزة :" من المعوقات التي كنت أعاني منها خلال الدراسة في التوجيهي هي مشكلة الكهرباء التي يعاني منها القطاع منذ سنوات ، لكن رغم ذلك واصلت الدراسة باستخدام البدائل مثل "الليدات" التي لم تكن بمستوي الإضاءة الكافية حتى حصلت على 6ر99%".


وأضافت الطالبة المتفوقة التي تقطن في النصيرات وسط قطاع غزة لمراسل "معا".. "لم أجد صعوبة في المنهاج لأنني كنت أتابع دروسي أولا بأول وكنت مصممة على الحصول على هذا المعدل وأتوقعه والحمد لله".


وتابعت :" التوجيهي ليس الحرمان من أي شيء وإنما فقط ترتيب وتنظيم الوقت للدراسة وللترفيه كي تحصل على المعدل الذي تريده". موجهة الشكر لأسرتها التي وقفت بجانبها وشجعتها حتى حصلت على هذا المعدل، كما أهدت تفوقها في الثانوية العامة إلى والديها وعائلاتها ولكافة الشهداء.
ونصحت الطالبة داليا التي تنوى دراسة الطب البشري الذي كانت تحلم به طوال حياتها طلبة التوجيهي للعام المقبل متابعة دروسهم منذ بداية العام كي يتمكنوا من الحصول على علامات التفوق، كما وجهت النصيحة للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ هذا العام قائلة :" الرسوب ليس نهاية العالم وعليهم الاجتهاد في العام المقبل حتى يحققوا أحلامهم".


وأعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم الاثنين الماضي نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للعام 2016، في مختلف الفروع في كافة محافظات الوطن.


وقال صيدم خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة رام الله، إن عدد المسجلين في كافة الفروع بلغ 78،585 مشتركا، وتقدم للامتحان 77،772 مشتركا، والناجحون 50،284 مشتركا، بنسبة بلغت 64،66% موزعين على الفروع.