الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق الحرية يتوج بلقب بطولة الشهيد هاني الرقب الكروية

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 18:48 )
فريق الحرية يتوج بلقب بطولة الشهيد هاني الرقب الكروية
غزة - معا - حاتم العسولي- أعلن سعادة المهندس عماد الأغا رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين، عن تقديم الجامعة منحة 50% لطلبة الثانوية العامة من لاعبي أندية كرة القدم، وجاء ذلك كاستجابة سريعة لطلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، خلال المباراة النهائية لبطولة الشهيد هاني الرقب، التي نظمت برعاية جامعة فلسطين، وتوجت بفوز فريق الحرية على فريق الشبيبة بـ 6 أهداف مقابل 5 في ضربات الترجيح.

وأقيمت المباراة النهائية على أرض ملعب مدرسة العودة ببلدة عبسان الكبيرة شرق محافظة خان يونس، بحضور رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين م.عماد الأغا، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.محمد أبو سعدة، ومدير فرع خان يونس د.أكرم شعت، وعدد من الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة، وإبراهيم أبو علي أمين سر حركة فتح بإقليم شرق خان يونس وأعضاء قيادة الإقليم، وشريف الددا ممثلاً عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وحشد من الجماهير المشجعة للفريقين.

وأكد د.أكرم شعت في كلمته باسم الجامعة، حرص جامعة فلسطين، فلسطين الجامعة على رعاية واحتضان مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والمجتمعية المتنوعة، لافتاً إلى أن رعاية الجامعة لبطولة الشهيد هاني الرقب التي نظمت بمشاركة 38 فريقاً من محافظة خان يونس، تأتي في إطار الوفاء لشهداء الحركة الرياضية.

وشدد على أن الجامعة وبتوجيهات كريمة من رئيس مجلس إدارتها م.عماد الأغا، تولي اهتماماً خاصاً بالأنشطة والفعاليات التي تختص بالشهداء والأسرى والمناسبات الوطنية التي تنفذ بمشاركة الطلبة، الأمر الذي يعزز ويزيد من ارتباط الطلبة بالوطن والقضية الفلسطينية.

من جانبه أشاد شريف الددا في كلمته باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، دور وجهود جامعة فلسطين، في إنجاح البطولة، ودعم الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تبرز الوجه الحضاري للشباب الفلسطيني، مثمناً استجابة رئيس مجلس إدارة الجامعة لتقديم منحة 50 % للطلبة الناجحين في الثانوية العامة من لاعبي الأندية الفلسطينية.

بدوره أوضح إبراهيم أبو علي أمين سر حركة فتح بإقليم شرق خان يونس، أن تنظيم البطولة يأتي في إطار الوفاء للشهداء الأبطال، وتخليداً لذكرى شهداء الحركة الرياضية الذين رووا بدمائهم الذكية ثرى الوطن الغالي فلسطين.

وعبر عن شكره وتقديره لجامعة فلسطين ممثلة برئيس مجلس إداراتها م.عماد الأغا، ولكل من ساهم وشارك في إنجاح بطولة الشهيد هاني الرقب، مثمناً الروح الرياضية العالية التي امتاز بها لاعبو الفرق الرياضية المشاركة في البطولة.

يذكر أنه في ختام المباراة تم تكريم أسرة الشهيد هاني الرقب، واللجنة المنظمة للبطولة والحكام ومساعديهم، وقد تسلم كابت فريق الحرية كأس البطولة، وفاز بلقب أفضل حارس مرمة عمار النجار، وأفضل لاعب صالح بركة، فيما حاز الاعب محمد أبو ريدة على لقب هداف البطولة