الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يُشارك في حملة دولية لدعم السلام بالعالم

نشر بتاريخ: 14/07/2016 ( آخر تحديث: 14/07/2016 الساعة: 11:41 )
الخليل - معا - شارك رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري في الحملة الدولية لدعم السلام في العالم ، وذلك من خلال اطلاق رسالة مدونة اتحاد المدن التاريخية، بمشاركة رؤساء بلديات المدن الاعضاء، حيث تم نشر رسالة مفادها " نتمنى السلام للعالم " في أكثر من موقع ، وكان ابرزها مهرجان نجمة "كيوتو" في اليابان الذي شارك فيه أكثر من 700,000 مشارك من مختلف أرجاء العالم .

وتأتي الحملة الدولية ضمن جهود اتحاد المدن التاريخية لدعم السلام في العالم والحفاظ على ما تملكه المدن التاريخية من قيم انسانية وثقافية، والعمل على حماية المدن المهددة ومنها مدينة الخليل ومنع تدميرها كموروث ثقافي هام للانسانية جمعاء.

وتحرص بلدية الخليل منذ انضمامها لعضوية الاتحاد على ابراز واقع البلدة القديمة على الصعيد الدولي وتفعيل دور المؤسسات الدولية في حماية البلدة القديمة وحماية موروثها الثقافي والانساني.

وأكد الدكتور الزعتري على اهمية العمل على المستوى الدولي لتوضيح ما تعيشه البلدة القديمة بالتوازي مع جهود احياء البلدة القديمة على ارض الواقع وانعاشها من خلال مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية التي تسهل الحياة فيها وتعيد اليها رونقها وتحافظ على قيمها.

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد المدن التاريخية تأسس عام 1987 ويضم بين اعضاءه أكثر من 50 عاصمة ومدينة تاريخية في العالم بضمنها مدينة الخليل.