الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تنظم ندوة شعرية في طولكرم

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 18:18 )
طولكرم - معا - على شرف الذكرى التاسعة عشر لإعلان وثيقة الاستقلال، وإحياء للذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد ياسر عرفات، نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في محافظة طولكرم ندوة شعرية في مدرسة العدوية في المدينة، بحضور مدير وزارة الثقافة في محافظات الشمال عبد الناصر صالح ومدير التربية والتعليم الاستاذ محمد القبج، وبمشاركة الشعراء خضر سالم وأديب رفيق محمود ونصوح بدران ومحمد علوش وأبو النصر التميمي.

ورحبت انتصار خلف مديرة مدرسة العدوية بالشعراء المشاركين، مؤكدة دورهم في طليعة الحراك الثقافي والوطني وأهمية مثل هذه اللقاءات الشعرية.

وتحدث القبج حول العلاقة العضوية بين التعليم والثقافة مشيراً الى رمزية القائد ياسر عرفات وتاريخه المجيد عبر مسيرة نضالات الشعب الفلسطيني وتوقف أمام الاستقلال وما شكله ذلك من نقلة نوعية في مسار القضية الفلسطينية .

وتطرق الشاعر عبد الناصر صالح للارتباط الوثيق بين الثقافي والوطني متوقفاً ومضيئاً لبعض التجارب الشعرية التي أغنت المشهد العربي والفلسطيني وشكلت حالة فريدة في وجدان وضمير الشعب الفلسطيني.

وقرأ الشعراء قصائدهم أمام الحضور، والتي تميزت بتعابيرها وصورها ومعانيها المستمدة من واقع وعذابات أبناء شعبنا وقد لاقت هذه الندوة استحسان المعلمات والطالبات والحضور الذي أكد على أهمية مواصلة مثل هذه الندوات والأيام الثقافية وما يتخللها من توعية وإرشاد وتعزيز للمفاهيم الوطنية والتراثية القيمة.