الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة الكويتي أول ضحايا قرارات تصحيح المسار

نشر بتاريخ: 14/07/2016 ( آخر تحديث: 14/07/2016 الساعة: 21:02 )
اتحاد الكرة الكويتي أول ضحايا قرارات تصحيح المسار
الكويت - معا :تعتزم الهيئة العامة للرياضة في الكويت، اتخاذ سلسلة من القرارات في إطار مساعيها لإعادة الأمور لنصابها الصحيح بالوسط الرياضي، الذي لا يزال يعيش تحت مظلة الإيقاف الخارجي.

ومنح قانون الرياضة الجديد هيئة الرياضة باعتبارها الجهة الإدارية صلاحيات تنظيمية وإدارية واسعة لتشديد رقابتها على كافة الهيئات الرياضية، سواء اتحادات أو أندية أو لجنة أولمبية.

واستقرت الهيئة وفقا لتسرببات صحفية على حل بعض الهيئات التي لعبت دورا سلبيا في قضية الإيقاف الخارجي، ومن بينها اتحاد كرة القدم وفقا لما نشر في بعض الصحف المحلية، وكذلك اللجنة الأولمبية المحلية، وبعض الاتحادات الرياضية الأخرى.

واستقر الرأي داخل الهيئة على حل اتحاد القدم برئاسة الشيخ طلال الفهد، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد لحين إجراء الانتخابات.

وتصدر فواز الحساوي مالك نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي قائمة المرشحين لرئاسة الاتحاد إلى جانب الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الأسبق وكذلك إبراهيم الشهاب رئيس النادي العربي السابق.
وتأتي تلك المساعي، في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الدولي الفيفا اعترافه بشرعية الاتحاد الحالي المنتخب برئاسة الشيخ طلال الفهد، رافضا الاعتراف بأي مجلس آخر، مما يساعد على تعميق الأزمة التي يمر بها الاتحاد وكرة القدم الكويتية على وجه العموم.

وألقت تسريبات حل الاتحاد بظلالها الوخيمة على المشهد العام في الشارع الرياضي، وكذلك الأندية التي تخشى من توابع الحل على مصير صفقاتها الجديدة، خاصة أن الفيفا لن يعترف بأي إجراء تتخذه اللجنة المؤقتة التي ستشكل من قبل الهيئة، وتحديدا فيما يتعلق بتسجيل اللاعبين الأجانب الجدد.

الشرق الالكترونية