الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رائد الخضور: تخصص إدارة المنشآت الرياضية إضافة نوعية

نشر بتاريخ: 14/07/2016 ( آخر تحديث: 14/07/2016 الساعة: 21:55 )
رائد الخضور: تخصص إدارة المنشآت الرياضية إضافة نوعية
الخليل - معا : مع استحداث جامعة بولتكنيك فلسطين /الخليل تخصصا جديدا متمثلا في " إدارة المنشآت الرياضية"، تتويجا لما يشهده الحراك الرياضي من محاور تتطلب توفير متطلبات الإدارة العصرية، وتشكل إدارة المنشآت الرياضية مجالا جديدا، ولتسليط الضوء على التخصص وآفاقه التقينا أ.رائد الخضور المحاضر في التخصص، ومدرب كرة القدم حيث كانت له تجارب مع أندية شباب الخليل وهلال القدس ويطا، ومنتخب الشباب.
بسؤالنا عن طبيعة التخصص أفاد الخضور أنه تخصص ضمن برامج الدبلوم التي تمنحها الجامعة، وهو يستهدف توفير كادر متخصص في إدارة المنشآت الرياضية، وصقل مهارات الطلبة وتزويدهم بمعارف كفيلة بتوظيف الإدارة الحديثة في المجال الرياضي.
وعن مدى تلبية التخصص حاجة فعلية، أكد أن التخصص يوفّر طاقما مؤهلا لإدارة المنشآت الرياضية، ويركز في جانب كبير منه على التطبيق العملي، والتدريب الميداني في المنشآت علاوة على تنظيم الأحداث والمسابقات، خاصة مع التزايد المضطرد في عدد المنشآت من جهة، وفي عدد الأحداث التي تستضيفها فلسطين في خضم الحراك الرياضي.
واعتبر الخضور أن التخصص إضافة نوعية، وفاتحة لعهد جديد في مجال الإدارة الرياضية، وقد شهد في عامه الأول إقبالا من الطلبة من الضفة وفلسطين الداخل، وهو ما يبرهن أنه جاء استجابة فعلية لما تمليه الضرورة من توفير كوادر متخصصة في الإدارة.
وأشاد الخضور بما توليه رئاسة الجامعة وإدارتها من اهتمام بالأنشطة الرياضية، وبالتخصصات التي تتقاطع ومجالات التطوير الرياضي.
وعن عمله في مجال التدريب للموسم المقبل، أعلن أنه جدد تعاقده مع شباب يطا مساعدا للمدرب ومدربا للياقة البدنية بقيادة المدرب شكري العقبي في استمرار للطاقم الذي حقق مع الفريق الصعود للمحترفين، متمنيا أن يلامس الفريق النجاح في ظهروه مجددا في دوري المحترفين وفي المسابقات الأخرى التي تبدأ ببطولة كأس أبو عمار حيث ستكون المباراة الأولى للفريق أمام شباب دورا .