الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بعد عقدين من المعاناة والانتظار:مخيم عسكر الجديد يحتفل بافتتاح المدرسة المختلطة الأولى

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 18:29 )
نابلس- معا- احتفل مخيم عسكر الجديد أمس بافتتاح المدرسة الأولى المختلطة في المخيم وذلك بعد انتظار استمر لعقدين من الزمن .

وشارك في الحفل كل من هاني العمري المدير الإداري في وكالة الغوث، ومحمود حمو مدير منطقة نابلس في الوكالة ،وخالد حجاب مدير المشاريع في الوكالة ، ومعاوية اعمر مدير التعليم في الوكالة، ومحمد الأشقر نائب المنطقة في الوكالة، وإيمان اعمر مدير مدرسة عسكر المختلطة ، وجمال بقيلة مدير مكتب خدمات عسكر في الوكالة،ورئيس وأعضاء اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر الجديد وامجد الرفاعي مدير مركز التطوير المجتمعي ووجهاء وجمع غفير من أهالي المخيم .

وقدم حمو شكره للحكومة النرويجية على دعمها السخي ومساهمتها في بناء المدرسة ، معربا عن تقديره لأهالي المخيم لمطالبتهم بإنشاء المدرسة لاسيما وانها تعد الاولى والوحيدة في عسكر الجديد.

ومن جانبه قدم زياد المغربي أمين سر اللجنة الشعبية لخدمات المخيم شكره باسم اللجنة والأهالي لحكومة النرويج والوكالة، متاملاً من الجهات الداعمة والمعنية العمل على استكمال مشاريعها خاصة بناء المدرسة الأخرى للذكور وإنشاء العيادة الصحية وغيرها من المرافق المهمة للمخيم .

ومن جهته أثنى محمد أبو كشك" أبو جواد" أمين سر حركة فتح في عسكر الجديد على جهود الحكومة النرويجية في مبادرتها لتأسيس المدرسة، مشيدا بوكالة الغوث واهتمامها بالمشروع الحيوي والمهم للمخيم .

يذكر أن هذه المدرسة تعد الأولى من نوعها في المخيم وجاءت بعد انتظار طويل استمر لما يقارب العقدين من النضال والمعاناة والمطالبة بتوفير مدرسة خاصة بطلاب المخيم ،ورفع مشقة كبيرة عن كاهل الأهالي والطلبة واختصار مشاق السير في الصيف والشتاء مشيا على الأقدام من مخيم عسكر الجديد للقديم .

وأعرب الأهالي عن فرحتهم العارمة بافتتاح المدرسة خاصة في الوقت الراهن بالذات ، مشيدين بالجهات التي اسهمت في ترجمة حلمهم لحقيقة تجسدت على ارض الواقع.