الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة ترعى مهرجان البيرة الخامس

نشر بتاريخ: 16/07/2016 ( آخر تحديث: 16/07/2016 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا- انطلقت فعاليات مهرجان البيرة الخامس والذي تقيمه مؤسسة شباب البيرة بالتعاون مع بلدية البيرة ومؤسسات المجتمع المحلي، على استاد ماجد اسعد في مدينة البيرة، وبحضور ممثل الرئيس محمود عباس د. ليلى غنام محافظ رام والبيرة، ووزير الثقافة ايهاب بسيسو، والمهندس فوزي عابد رئيس بلدية البيرة.

وأفتتح المهندس فوزي عابد رئيس بلدية البيرة مهرجان البيرة الخامس بكلمة شكر وترحيب بمغتربي المدينة وجماهير المهرجان الحاضرة في مدرجات استاد البيرة الدولي، مؤكدا على الدور الهام لمغتربي مدينة البيرة في دعم نشاطات وفعاليات مؤسسة شباب البيرة، موجها أيضا رسالة شكر لكل الشركاء والداعمين في انجاح هذا المهرجان. 

كما أكد على دور ودعم البلدية المستمر واللامحدود للانشطة الثقافية والفنية في مدينة البيرة، باعتبارها أولوية لابراز البعد الثقافي والحضاري في المدينة والذي يعكس عمق أصالة التراث بكافة أوجهه الثقافية والفنية. 

وبدوره شكر وزير الثقافة ايهاب بسيسو القائمين على المهرجان، مبينا أهمية رمزية تراثنا الفلسطيني بكافة ألوانه للقضية الفلسطينية. 

وأكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام على أهمية التراث الوطني وضرورة احيائه، خاصة في مدينة البيرة، المدينة التي طالما اقترن فيها التراث والفن بنضال ابناء شعبنا وعذاباته، مشيرة الى اهمية الحفاظ على التراث والثقافة الفلسطينية التي يحاول الاحتلال سلبها مؤكدة ان الحفاظ على التراث هو حفاظ على الارض والهوية الوطنية التي لن نتنازل عنها لافتة اننا نعبر عن قضيتنا بكافة السبل ومنها مهرجانات التراث التي تؤكد على التمسك بارث الاجداد.

تلا ذلك تكريم الرعاة في مهرجان البيرة الخامس بدروع تقديرية.

يذكر ان المهرجان انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي بحضور مميز وحاشد، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام حيث شارك في المهرجان كل من فرقة كورال الثورة “نزلنا عالشوارع” والفنان البيراوي محمد بحور، وفرقة الفنون الشعبية وسيستضيف المهرجان في يومه الاخير الفنانة ديانا كرزون.