الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تختتم فعاليات المخيم الأول من مخيمات "نسمات صيفية"

نشر بتاريخ: 16/07/2016 ( آخر تحديث: 16/07/2016 الساعة: 19:59 )
التربية تختتم فعاليات المخيم الأول من مخيمات "نسمات صيفية"
رام الله- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، فعاليات المخيم الأول من مخيمات "نسمات صيفية" ضمن برنامج الانتماء، والتي استهدفت 100 من الطلبة من 5 مديريات تربية بالتعاون مع قوات الأمن الوطني، في محافظة جنين، بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، وقائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، والقائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، ومدير تربية جنين وقباطية محمد زكارنة.

وحضر الفعاليات مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي جمال فرهود، وأمين سر إقليم حركة فتح في جنين جمال جرادات ، ورئيس قسم الأندية والعمل الاجتماعي في الوزارة حبيبة الكيلاني، وموظف النشاط الاجتماعي محمد الرفاعي، وممثلون عن اتحاد المعلمين، وحشد من الأسرة التربوية وقوات الأمن الوطني.

وفي هذا السياق، أشاد الوزير صيدم بهذه التجربة التي تأتي مؤكدة على روح الانتماء الوطني وتعزيز القيم النبيلة في نفوس الناشئة، مشدداً على الاهتمام الذي توليه الوزارة في سبيل صقل شخصيات الطلبة عبر النشاطات والبرامج الريادية.

وأكد صيدم على ضرورة التشبث بسلاح العلم والمعرفة والتعلم من أجل مواجهة التحديات وقهر الصعاب والانتصار على الاحتلال، مقدماً شكره لقيادة الأمن الوطني على التعاون البناء، موضحاً أن الوزارة ستعمل على توسيع الشراكة لتطال العديد من الطلبة والعاملين في السلك التربوي؛ إيماناً بأهمية هذه الفعاليات الهادفة، واستكمالاً لتنفيذ برنامج نسمات صيفية الذي يشتمل على عدة مخيمات مماثلة خلال الصيف.

من جهته، بين أبو الرب أن إشراك الطلبة في مثل هذه المخيمات يجسد معنى الحرص الذي توليه وزارة التربية والمؤسسة الأمنية من أجل تنشئة جيل فلسطيني قادر على تحمل المسؤوليات ويصنع الانجازات والنجاحات، معرباً عن شكره وتقديره لكل القائمين على هذه المخيمات.

بدوره، أعرب العقيد عمر عن افتخاره واعتزازه بالشراكة مع وزارة التربية في تنفيذ هذا النشاط، لافتاً إلى أن المخيم تضمن العديد من الفعاليات التي استهدفت غرس قيم الولاء والانتماء الوطني لدى المشاركين والمحاضرات التوعوية والتثقيفية والأفكار الملهمة التي من شأنها إعداد قادة من الشباب لبناء دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة.