الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة ومرشدات طاليثا قومي تشارك في مخيم دولي في ألمانيا

نشر بتاريخ: 16/07/2016 ( آخر تحديث: 16/07/2016 الساعة: 20:40 )
مجموعة كشافة ومرشدات طاليثا قومي تشارك في مخيم دولي في ألمانيا
بيت لحم - معا - مفوضية بيت لحم - إعلام المجموعة : تشارك مجموعة كشافة ومرشدات طاليثا قومي ممثلة بأحد عشر قائداً ومرشده في مخيم تدريبي في ألمانيا في منطقة ما بين برلين وهامبورغ بدعوة من شركاء المجموعة مجموعات vcp منطقة هسن مع حوالي ألف كشاف الماني من نفس المجموعة من مناطق مختلفة في المانيا اضافة الى بعض الضيوف.

ويختلف هذا المخيم المنوي عقده من تاريخ 20/7 ولغاية 30/7 عن ما سبقه من مخيمات ان وفد المجموعة سيشرف على تدريب الكشافة الالمان في عدة مجالات منها العادات الفلسطينية الدبكة اللهجات واللغة العربية الماكولات الفلسطينية والحياة الكشفية الفسطينية، وتعريفهم على مدى تدمير جدار الفصل العنصري للارض والشجر والحجر و عدم وجود مستقبل للتوسع الفلسطيني . كما سيقدم الوفد عرضا في الدبكة الفلسطينية والعرس الفلسطيني ، وقد تم الاستعداد لهذه المشاركة بشكل جيد.

يرأس الوفد القائد الشاب بشار قسيس ويساعده لجنة مكونه من فؤاد ابوديه لبنى قصاصفة طوني سلمان ومرسيل ابو قبع وسيغادر الوفد ارض الوطن صباح يوم الاحد الموافق 17/7 متوجهين الى العاصمة الاردنية عمّان ومن ثم الى المانيا .

بدورها تمنت قيادة المجموعة لهذا الوفد ان يقوم بأداء مهماته على اكمل وجه شاكرةً كل من ساهم في دعمه من المجتمع المحلي اشخاصا ومؤسسات الذين لهم الدور الاكبر في اعطاء دفعة لهؤلاء الشباب من اجل رفع اسم الكشافة الفلسطينية عاليا واسم مجموعتهم عاليا .

يجدر بالذكر انه تم التنسيق مع دائرة الكشافة والمرشدات في المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومع مفوضية كشافة ومرشدات محافظة بيت لحم بخصوص هذه المشاركة.