الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموافقة على طلب فلسطين للاستفادة من برنامج تطوير الدوري في الاسيوي

نشر بتاريخ: 16/07/2016 ( آخر تحديث: 16/07/2016 الساعة: 21:09 )
الموافقة على طلب فلسطين للاستفادة من برنامج تطوير الدوري في الاسيوي
كوالالمبور - معا : اجتمعت لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث اعتمدت توصية بإعتماد تعليمات عامة جديدة للتطوير، بهدف تحسين الحوكمة والمحاسبة والشفافية في جميع برامج التطوير للاتحاد القاري.

وعقد الاجتماع برئاسة معالي السيد محمد خلفان الرميثي رئيس اللجنة، حيث اتفق الأعضاء على تطبيق التعليمات الجديدة، وتم رفع القرار إلى المكتب التنفيذي في الاتحاد من أجل اعتماده.

وسوف توضح التعليمات الجديدة أدوار ومهام لجنة التطوير وإدارة الاتحاد، وكذلك توضح أهلية طلبات والتزامات الاتحادات الوطنية الأعضاء، وتسعى لتفادي سوء استخدام التمويل وتعتمد المراقبة المالية.

كما أن التعليمات ستحدد أهلية الاتحادات الوطنية من أجل الحصول على الدعم المالي في حالة إيقاف الاتحاد الوطني، وسيتم الطلب من كل اتحاد وطني تقديم استراتيجية تطوير لأربع سنوات اعتبارا من عام 2018.

وقال الرميثي: هذا قرار مهم سيسمح للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمواصلة التطور نحو المرحلة المقبلة، هذه التعليمات ستضع مبادئ أساسية للاتحادات الوطنية من أجل الاستفادة من برامج التطوير.

وأضاف: ستضمن هذه التعليمات توضيح الأدوار والمسؤوليات والإجراءات لضمان التناسق في برامج الحوكمة.

وأوضت اللجنة أيضا باعتماد طلبات الاستفادة من برنامج تطوير الدوري في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم LDP في أربع اتحادات وطنية وهي الاتحاد المالديفي لكرة القدم والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واتحاد تيمور الشرقية لكرة القدم والاتحاد التركماني لكرة القدم.

وصادقت اللجنة على برنامجين جديدين ضمن مبادرة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل التطوير، وهما نموذج إدارة المسابقات وقاعدة البث المباشر، لتنضم إلى البرامج السابقة وهي برنامج الملاعب المصغرة وفريق الخبراء وتمويل المسابقات.

ويتيح برنامج إدارة المسابقات المجال أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء، من أجل إدارة المعلومات الخاصة باللاعبين والفرق والمباريات والبطولات، بهدف تسهيل الإدارة الداخلية والاتصال الخارجي.

أمام البرنامج الثاني للبث المباشر فإنه يوفر قاعدة لنقل المباريات مباشرة عبر الانترنت من خلال المواقع الالكترونية للاتحادات الوطنية الأعضاء ووسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك تمكين هذه الاتحادات من صنع ارشيف للمباريات وملخصات المباريات والمقابلات والمواد الأخرى من أجل الترويج لبطولات الدوري وبطولات الشباب ومسابقات الكرة النسائية.

وجاء اجتماع لجنة التطور في ختام أسبوع شهد اجتماعات للجان الاتحاد، ومن ضمنها اللجنة المالية التي اعتمدت رفع ميزانية عامي 2017-2018 إلى المكتب التنفيذي، ولجنة الإعلام والاتصال وكذلك فريق عمل ترخيص الأندية