الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بأكبر وفد شبابي يغادر الى مصر يوم الاحد

نشر بتاريخ: 16/07/2016 ( آخر تحديث: 16/07/2016 الساعة: 22:03 )
فلسطين تشارك بأكبر وفد شبابي يغادر الى مصر يوم الاحد
البيرة – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: خاطب اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة اعضاء الوفد الفلسطيني الشبابي، الذي يتأهب لمغادرة الوطن، يوم غد الاحد، الساعة التاسعة صباحا متوجها الى مصر قائلا: انتم سفراء فلسطين، ومن الضروري ان تتصرفوا وفق هذا المنطق.
توجيهات اللواء الرجوب، جاءت خلال لقائه وفد فلسطيني شبابي، هو الأضخم، اليوم، في اكاديمية بلاتر، ويضم في عضويته مائة شابة وشاب، وتأتي مشاركته في سياقب رنامج التبادل الشبابي المصري الفلسطيني.
وشدد الرجوب على ضرورة التمثيل المشرف، وترسيخ ارفع درجات الالتزام والانضباط، مشيرا الى ان الشباب الفلسطيني، ينبغي ان يكون المثال والنموذج والقدوة الحسنة في كل شيء.
وقال: ان حرصنا على ابتعاث اكبر وفد شبابي انما يندرج في اطار الاحتكاك، مؤكدا ان مصر بلد الحضارات والتاريخ.
ولفت الى ضرورة عكس صورة مشرقة تليق بفلسطين وتضحياتها الجسام، وشدد على ضرورة ان يتم التركيز على معاناة الشعب الفلسطيني، الذي يكابد الشقاء والحرمان، بفعل احتلال شرس ما انفك يمارس ابشع الوان الاجراءات القهرية.
وطالب اعضاء الوفد استثمار تواجدهم في مصر، من خلال الاستفادة من البرامج المعدة، والتي تشتمل على جوانب ثقافية وفنية وترفيهية وزيارات ميدانية لابرز المعالم.
وختم حديثه بالتأكيد على اهمية مثل هذه الزيارات، مشيرا الى انها تزيد من ثقافة الفرد عبر مشاهدة عالم يختلف عن عالم الشباب الفلسطيني.
يذكر ان ماهرة الجمل، مساعد الامين العام في مجلس الوسط سوف تترأس الوفد ويضم في عضويته كلا من: ساري، مدير مكتب اللواء الرجوب، ومحمود زيدان، وكان في وداع البعثة محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية في المجلس الاعلى، ومحمد الجريتلي المستشار القانوني.