الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غطاس يقدم مطالب المعلمين العرب في الجنوب لوزير التعليم

نشر بتاريخ: 17/07/2016 ( آخر تحديث: 17/07/2016 الساعة: 18:09 )
القدس- معا- اجتمع النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة د.باسل غطاس مع وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينت، وطرح امامه مطالب المعلمين العرب في النقب الذين ينتقلون من الشمال.

وخلال الاجتماع عرض النائب باسل غطاس عدة مواضيع تتعلق بالمشاكل التي يواجهها المعلمين، أهمها المشاكل البيروقراطية والصعوبات في موضوع الانتقال للتدريس في مدارس الشمال اضافة الى قضية تعويض المعلمين بتكاليف السفريات الكاملة وتكاليف ايجار السكن.

وخلال الجلسة تحدث النائب باسل غطاس حول أهمية تحويل موضوع انتقال المعلمين من النقب للشمال الى منظومة رسمية، بموجبها يتم ترتيب قضية انتقال المدرسين بشكل منهجي يعتمد قوانين وتعليمات واضحة لتفادي الانتقال غير المتساوي من جهة، إضافة الى إعطاء امتياز للمعلمين الذي ينتقلون من الشمال للتدريس في مدارس الجنوب في موضوع التعيينات، حيث يتم تفضيل تعيين المعلمين ذوي الخبرة في سنوات التعليم في النقب على الخريجين الجدد.

وفي جانب استرجاع تكاليف السفر والايجار طالب النائب غطاس ان يتم الاعتراف الكامل بهذه التكاليف عوضا عن دفعها بشكل جزئي كما هو متبع اليوم.

وقال النائب باسل غطاس ان هذه المطالب تتركز الى مبدأ العدل والمنطق الإداري السليم حيث ان المعلمين العرب الذين ينتقلون من الشمال الى النقب يسدون حاجة النقص في المعلمين في مدارس النقب من جهة إضافة الى دورهم في تحسين جودة ومستوى التعليم. بمعنى ان تواجد المعلمين العرب في النقب هو بمثابة حل مشكلة النقص الذي تعانيه وزارة التربية والتعليم.

واتفق النائب غطاس والوزير على عقد اجتماع اخر قريبا بمشاركة الجهات المهنية المختصة في الوزارة لعرض ودراسة خطة انتقالية بموجبها تتم مأسسة رسمية لموضوع انتقال المعلمين وتعيينهم من مدارس النقب الى مدارس الشمال.